إعلان

أمين عام بيت الزكاة: إعانات شهرية لـ87 ألف أسرة بحد أقصى 1000 جنيه

02:29 م الإثنين 13 مايو 2019

الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة والص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات التابع للأزهر الشريف، إن البيت يقدم مساعدات شهرية لـ87 ألف أسرة فقيرة بمختلف المحافظات.

وأضاف النحاس، في تصريح لمصراوي، الاثنين، أن قرار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بإلغاء كرتونة رمضان، والاستعانة عنها بمساعدات مالية تسلم يدًا بيد إلى الأسر، يضمن وصول هذه الأموال إلى المستحقين، مشيرًا إلى أنه لم تكن هناك آلية لتوزيع تلك الكراتين في الأعوام الماضية.

وأشار الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات إلى أن المساعدات الشهرية للأسر تبلغ من 500 إلى ألف جنيه، فضلا عن المساعدات التي يتم تقديمها للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج، وتجهيز المنازل المحافظات النائية.

ولفت إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وجه بضرورة مضاعفة الإعانة الشهرية المستحقة للأسر الفقيرة في رمضان، والحرص على أن تصل المساعدات إلى مستحقيها أولا بأول.

وأشار الأمين العام لبيت الزكاة، إلى التعاقد مع شركة لتحصيل الزكاة من المنازل، وزيادة ساعات العمل من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة مساءً على الخط الساخن لتلقي التبرعات، لتلبية احتياجات المتبرعين، طبًقا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان