إعلان

"الزراعة" تستعين بـ3 خبراء أجانب لوضع استراتيجية إنتاج تقاوي الخضر

06:55 م الإثنين 01 أبريل 2019

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

قال الكتور محمد جبر مدير معهد بحوث البساتين التابع لوزارة الزراعة، أنه سيتم الاستعانة بخبير أجنبي ضمن البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر، لوضع الاستراتيجية الخاصة بالبرنامج.

ولفت جبر في تصريحات لمصراوي، إلى أن المركز قام بعمل إعلان منذ 3 أشهر وتقدم 18 خبيرًا أجنبيًا للوزارة، وتم الاتفاق مع 3 خبراء من المتقدمين لشغل هذه الوظيفة.

وأكد أن مصر لم تنفق جنيهًا واحدًا من خزينة الدولة، حيث أن جهة التمويل من الجانب الإيطالي.

وأكد مدير المعهد، على الشافية الكاملة التي تمت في عملية الترشيح، قائلًا: إنه بالرغم من أن التمويل إيطالي إلا أن الاختيار الأول جاء بالتوافق على خبير إسترالي، ولم يتم الاتفاق عليه بسب انشغاله بوضع استراتيجية لدولة باكستان مما دفع اللجنة للاتفاق مع عالم ألماني أخر".

وأشار إلى أن الحديث على اختيار أساتذة من الجامعات المصرية "غير دقيق" حيث إن كافة العاملين في هذا المجال لم يتقدم أحد لشغل الوظيفة، والبعض الآخر أصبح ينتقد، في وقت يشهد البرنامج بدأ مراحل التنفيذ.

وأكد أن البرنامج القومي لإنتاج التقاوي، سيكون أكبر وأضخم برنامج لإنتاج التقاوي في مصر، مشيرًا إلى أن مركز البحوث الزراعية هو الجانب الأفضل للمشروع.

وكان قد صرح الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر تستورد 98% من احتياجتها للتقاوي من خارج البلاد تكلف الدولة مايقرب من مليار و500مليون دولار سنوياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان