إعلان

وفد "تعليم البرلمان" يتفقد مدارس النيل الدولية بأسوان

07:02 م الإثنين 01 أبريل 2019

الدكتور سامى هاشم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تفقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، فرع مدارس النيل المصرية الدولية بأسوان الجديدة في إطار الجولة التفقدية التي قامت بها اللجنة في محافظة أسوان للمدارس والجامعات.

واصطحبت مديرة المدرسة حنان سالم، الوفد البرلماني في جولة للتعرف على الأنشطة المدرسية، والصفوف الدراسية وكيفية التعامل مع الطلاب، بالإضافة إلي الحجرات المخصصة للطبيب وممارسة النشاط الموسيقي.

وأكدت سالم، أن بناء المدرسة واختيار المعلمين يخضع لمعايير جامعة كامبرديج، ويتم فصل أي مدرس يقوم بتقديم دروس خصوصية.

وقالت سالم إن المصاريف الدراسية تبلغ 15 ألف جنيه فقط، مشيرة إلى المدرسة تلقت العديد من طلبات الالتحاق بالعام الدراسي الجديد لاسيما وأنها بدأت في العمل منذ 5 شهور فقط.

وخلال الجولة التفقدية، التقى الوفد البرلماني خلال الجولة التفقدية أولياء أمور الطلاب، الذين أشادوا بالمدرسة ودورها في بناء شخصية أطفالهم وتطوير سلوكهم بالإضافة إلي كفائتهم من الناحية التعليمية.

ودعا أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي، لتعميم تجربة مدارس النيل.

وقال الدكتور سامي هاشم عضو اللجنة، إن "المدرسة نموذج ناجح لطالما نادينا به منذ العشرات من السنوات، والنظام التعليمي يقوم على العلم والأخلاق وهو ما نجحت مدارس النيل فيه".

من جانبها أعربت الدكتورة ليلي أبو إسماعيل، أمين سر اللجنة عن سعادتها بتجربة مدارس النيل وبتكلفة متوسطة للآباء، بقولها: "نحيي الحكومة لإنجاح التجربة، ونتمني تعميها على كافة المحافظات بل واستمراريتها".

أيضا لفت الدكتور إبراهيم حجازي إلى أهمية وجود خطط واضحة للحفاظ على جودة التعليم في مدارس النيل المصرية الدولية مع التطوير الدائم لأداء المعلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان