إعلان

"إسمعونا": انتهاء زيارة خبير الأشعة شريف نور بعد إجراء 3 عمليات

05:55 م الأربعاء 23 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت مؤسسة "اسمعونا" التنموية، انتهاء زيارة الدكتور شريف نور أستاذ الأشعة التداخلية بجامعة إيموري الأمريكية، والتي استمرت لمدة 3 أيام، ضمن مبادرة "وقتك لبلدك"، والتي تستهدف استقدام الخبراء المصريين المقيمين في الخارج لخدمة غير القادرين، برعاية قناة "DMC".

وأوضحت الدكتورة رنا زيدان، عضو مجلس أمناء المؤسسة ومدير مبادرة "وقتك لبلدك"، أن زيارة الخبير العالمي تضمنت مناظرة عدد من الحالات التي تعاني من أورام مستعصية وغير قادرة، بالمعهد القومي للأورام في القاهرة.

وأضافت "زيدان" في بيان اليوم الأربعاء، أن الخبير المصري عقد ورشة عمل لشباب الأطباء عبر شاشات بقاعة التدريب بتقنية "الفيديو كونفرانس"، تضمنت كيفية استخدام الأشعة التداخلية في علاج الأورام المستعصية، مع استخدم تلك التقنية تحت الرنين المغناطيسي، لافتهً إلى أنه أجريت 3 عمليات لحالات تعاني من أورام صعب استئصالها بالطرق العاديه، مشيرةً إلى استفادة 25 طبيب شاب من الورشة.

يذكر أن نور تخرج من كلية الطب القصر العيني وهاجر إلى الولايات المتحدة منذ 20 عاما، ويعمل الأن رئيساً لقسم علاج الأورام تحت أشعة الرنين المغناطيسي بجامعة "إيموري" بأتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية.

تعد تلك الزيارة هي الـ35 ضمن المبادرة، والتي تهدف لدعوة كل العلماء المصريين في الخارج لزيارة مصر واستقطاع جزء من وقتهم لصالح أهالي بلدهم، إذ يتم إجراء الكشف الطبي والعمليات الجراحية للحالات غير القادرة مجاناً وفقا للبروتوكول الموقع مع المجلس الأعلى للجامعات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان