إعلان

محافظ الجيزة: قوافل "حياه كريمة " تجوب الشوارع لدعم الفئات الأكثر احتياجًا (صور)

01:38 م الأربعاء 23 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن فرق الإنقاذ وسيارات الإغاثة انطلقت على مدار الـ24 ساعة للمرور يومياً لفحص وتقديم الرعاية اللازمة للأطفال بلا مأوى والمشردين وكبار السن، وذلك تنفيذًا للمبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية "حياة كريمة" مطلع الشهر الجارى لدعم الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً .

وأضاف راشد أن القوافل تضم مديريتي الشئون الصحية والتضامن الأجتماعي، وأجهزة المحافظة، لافتًا إلى أنها تمكنت من الوصول إلى 16 شخصا بلا مأوى، وتم تقديم الرعاية اللازمة لهم من وجبات غذائية وبطاطين الى جانب إيداع البعض منهم الغير متوافر مأوى لهم بدور الرعاية .

وأوضح المحافظ، أنه تم توجيه فرق الأنقاذ والجهات المشاركة بالتركيز على المناطق الشهيرة التي يتواجد بها الأطفال والمشردين والمفقودين والمسنين؛ لاحتوائهم والوقوف بجانبهم وسرعة انقاذهم وتقديم يد العون والمساعدة لهم .

وأشار راشد في تصريحات له، أن قوافل الخير تجوب قطاعات عديدة بالمحافظة، بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية المهتمة بالخدمات المجتمعية، متابعًا: "تم توزيع مبالغ مالية وشنط سلع غذائية على 75 أسرة بمركز ومدينة الصف حيث وصل قيمه الدعم المادى 1000 جنية لكل أسرة".

ولفت محافظ الجيزة إلى أن مديرية التضامن الاجتماعي أودعت سيدة مسنة لا مأوى لها تجوب أسفل الكباري والطرق بدار رعاية بمنطقة الهرم لتلقي الرعاية والاهتمام اللازم لها والوقوف بجانبها للعيش بحياة كريمة.

وأكد صبرى عبد الحميد مدير مديرية التضامن الاجتماعي أنه جاري تنظيم حملات بالتنسيق مع برنامج بلا مأوى، وبعض جميعات المحافظة لمساعدة المشردين في مناطق متعددة بأحياء العجوزة والدقي والهرم وجنوب الجيزة، وذلك طبقًا للبلاغات الواردة.

وأضاف عبد الحميد أنه تم التنسيق مع إحدى الجمعيات لتوزيع 20 بطانية على عدد من المواطنين، كما تم ايداع طفل بدون مأوى لدور تربية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان