خلال ساعات.. السيسي يفتتح 5 مشروعات أبرزها الدائري الإقليمي -صور

04:30 ص الأحد 09 سبتمبر 2018

كتب- أحمد نجيب:

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال ساعات 5 مشروعات لهيئة الطرق والكبارى بتكلفة ٧.٩ مليار جنيه في مقدمتها الطريق الدائري الإقليمي- بحسب اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق.

وأكد ترك، انتهاء القوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي الذي يمتد من طريق بنها الزراعي حتى طريق الاسكندرية الصحراوي بطول 57 كم وتكلفة 6.2 مليار جنيه، ويتضمن القوس الشمالى الغربى على 68 عمل صناعي ( 25 كوبري و43 نفق) وباكتماله يصل طول القوس الشمالي للطريق الدائري الإقليمي (الشرقي الذي تم افتتاحه والغربي) 90 كم ويمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى.

وأضاف أن الطريق الدائري الاقليمي بأكمله يبلغ طوله 400 كم وشارك في تنفيذه وزارات الدفاع والإسكان والنقل ويخدم 15 محافظة، ويهدف لربط الطرق الرئيسية لهذه المحافظات ويسهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى بنسبة 50%.

وأوضح أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية، لافتًا إلى أن الطريق له انعكاسات، إيجابية خاصة بتوفير وقت الرحلة وانخفاض معدل المحروقات بما ينعكس إيجابًيا على البيئة، وتقليل الانبعاثات الكربونية وخفض تكاليف التشغيل.

وتنفذ وزارة النقل من الدائري الإقليمي (القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي) يمر مساره بـ4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة)، بدءًا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى ويشمل 114 عملا صناعيا و50 كوبري و64 نفقا.
كما سيفتتح الرئيس خلال الافتتاحات المجمعة اليوم عبر الفيديوكونفرانس، كوبري قوص أعلى السكة الحديد بقلب مدينة قوص بطول ٩٨٥ متر وعرض ١٥ ويساهم فى لقضاء على الاختناقات المرورية ويربط شرق وغرب مدينة قوص ويخدم الحركة التجارية بمصنعى القصب ومصنع صناعة الورق لمدينة قوص وتسهيل على أهالى مدينة قوص.

ويفتتح أيضًا، كوبري بلطيم العلوي والذي يقع في تقاطع الدولي الساحلي مع طريق مصيف ومدينة بلطيم بطول ٧٥٠ متر بالمداخل وعرضه ٢٢ متر، وكوبري برج العرب ( تقاطع محور التعمير مع طريق برج العرب /سيدي كرير ) طوله 620 متر وعرضه 41.2 متر وحمولته التصميمية 120 طن وسيساهم في الغاءتقاطع محور التعمير مع طريق سيدي كرير /مطاربرج العرب.

كما يفتتح الرئيس، محور كوبرى طما على النيل بمحافظة سوهاج يربط الطريق الزراعي الشرقى " القاهرة / أسوان " بالطريق الصحراوى الغربى حيث تم الانتهاء من المرحلة الاولى 6,6 كم وعرض 21 متر.

إعلان

إعلان

إعلان