إعلان

لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة تزور "عين شمس" وتتفقد كلياتها

09:52 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أجرى وفد من لجنة تقييم الجامعات، اليوم الأربعاء، زيارة لجامعة عين شمس، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق مسابقة "أفضل جامعة مصرية".

وضم الوفد الدكتورة غادة لبيب نائب وزير التخطيط والإصلاح الإدارى و العقيد تامر أبوبكر من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة و المقدم أحمد حمدى من هيئة الرقابة الإدارية و أ. أحمد الشيخ وكيل وزارة التعليم العالى.

وذكرت جامعة عين شمس، أن الوفد استعرض عددًا من المشروعات التي نفذتها الجامعة بمختلف كلياتها وكذلك المشروعات الجاري تنفيذها ومزمع افتتاحها خلال الأسابيع القليلة القادمة مثل مستشفى "المسنين" والتى تعد الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط وإفريقيا ومستشفى الأطفال التخصصى الجديد ومشروع "أهالينا" لتطوير العشوائيات.

وأكدت الجامعة أن تلك المشروعات تقدم خدمة مجتمعية علي نطاق واسع للمواطن المصري.

وأشارت الجامعة إلى أن الوفد اطلع على استعدادات الجامعة لاستقبال العام الجامعي الجديد في 22 سبتمبر الجاري ومدى جاهزية كافة الأبنية التعليمية والمعامل وقاعات الدرس والمكتبات لاستقبال الطلاب، فضلاً عن استعراض الخدمات التي توفرها الجامعة لأبنائها الطلاب.

وعقب اللقاء الذي عقد بمقر قصر الزعفران، أجرى الوفد جولة تفقدية بكليات التجارة والصيدلة وطب الأسنان، حيث أشاد الوفد بمدى التطور الذي تشهده جامعة عين شمس على كافة الأصعدة -بحسب بيان الجامعة.

يذكر أن مسابقة أفضل جامعة مصرية هي مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في يوليو الماضي لتكون مسابقة سنوية تحفز الجامعات لتوفير بيئة تعليمية ملائمة ،بما يخدم قطاع عريض من الشباب الجامعي و يصب في صالح مستقبل الوطن.

وكان المجلس الأعلى للجامعات حدد عددًا من المعايير التي يتم المفاضلة بناءاً عليها من بينها: جاهزية المدرجات والقاعات الدراسية والمكتبات والمعامل والورش وأماكن التدريب لاستقبال طلاب الجامعة، وتوفير مناخ مناسب للدراسة والتدريب، وجاهزية المدن الجامعية والرعاية الطبية وكذلك المظهر الجمالي والشكل العام لمباني الجامعة والحرم الجامعي، وإسهامات الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة المحيطة ومدى الربط بين الجامعة و الصناعة وريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان