إعلان

رسميًا.. وزير التعليم يصدر قرارًا بترقية 480 ألف معلم

05:41 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا وزارياً باتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية.

وبحسب بيان صحفي، لوزارة التعليم اليوم الخميس، جاءت المادة الأولى من القرار الذي حمل رقم 358: يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف: الاخصائيين الاجتماعيين، الأخصائيين النفسيين، أخصائيي التكنولوجيا، أخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التى تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين- شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقًا لأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007 وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (484414) وفقًا (للبيان الإحصائى بالمديريات).

ويصدر المحافظون –كل في اختصاصه-، القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقى متطلبات الترقية، على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا، وذلك اعتبارًا من أول الشهر التالى لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية -وفق المادة الثانية.

وأشار البيان إلى أن إجمالي الحاصلين على تدريبات الترقى من المعلمين أو ما يعادلها طبقاً لبيان حصر المستوفين لمتطلبات شهادة الصلاحية اللازمة للترقي بلغ 484414 معلماً.

فيديو قد يعجبك: