إعلان

وزير التنمية المحلية يناقش تنمية سيناء مع وفد البنك الدولي

11:31 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا مع فريق من البنك الدولي برئاسة "أشيش كانا" رئيس برنامج التنمية المستدامة، بحضور الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وعدد من الاستشاريين العاملين بالبنك الدولي بالقاهرة وفريق البرنامج بالوزارة.

وحسب بيان، الاثنين، استعرض اللقاء آخر المستجدات الخاصة ببرنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بمحافظتي قنا وسوهاج والممول جزئيًا من البنك الدولي بقرض قيمته 500 مليون دولار ومساهمة إضافية من الحكومة المصرية بحوالي 457 مليون دولار.

كما تم استعراض الإجراءات التفصيلية والمؤسسية والتنفيذية بالمحافظتين ومكونات البرنامج سواء في التنمية المحلية وتحسين بيئة الأعمال والتنافسية والتطوير المؤسسى وبناء القدرات والرصد والمشاركة المجتمعية والشعبية، إلى جانب أهم ملامح برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء والذي تقوم الحكومة بإعداده حاليًا ودور البنك الدولي فيه.

وأشاد اللواء محمود شعراوي، بالجهود التي بذلت من فريق عمل المكتب التنسيقي للبرنامج بالوزارة، وكافة الوزارات المعنية بالحكومة، لافتًا إلى أن اللقاءات التي يتم عقدها بين الجانبين تعد دائمًا خطوة على طريق النجاح في تنفيذ مراحل البرنامج.

وأوضح الوزير، موافقة لجنة التسيير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على خطة العام المالي المقبل بالإضافة للإشادة بمستوى تنفيذ خطة العام الحالي، حيث أن هناك مشروعات بالفعل على أرض المحافظتين قاربت على الانتهاء بينها 13 مشروعًا، كما تم طرح عدد آخر على المقاولين بعد أن تم رصد ميزانية للعام المالي الحالي بمبلغ 2.1 مليار جنيه.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن حركة المحافظين والنواب الذين أدوا اليمين الدستورية مؤخرًا أمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمت عناصر من أصحاب الخبرة والعلم منهم 18 نائبًا للمحافظين من الشباب.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن برنامج تنمية سيناء سيتم خلاله تنفيذ خطط وبرامج اقتصادية متكاملة لاستيعاب طاقات أهالي سيناء بمختلف فئاتهم وأنشطتهم الاقتصادية، وخلق فرص عمل جديدة بالاعتماد على الموارد والإمكانات المتوفرة في سيناء وتعظيم الاستفادة منها بما يضمن تحسين مستوى معيشتهم.

وشدد اللواء شعراوي، على أن البرنامج يهدف خلق نهضة صناعية واقتصادية بسيناء تسهم في تحقيق نقلة نوعية قادرة على جذب المزيد من الاستثمارات، فضلًا عن دمج كافة عناصر المجتمع السيناوي في عملية التنمية، والعمل على سد الفجوات التنموية القائمة.

وأشاد وفد البنك الدولي، بما قامت به وزارة التنمية المحلية من استيفاء متطلبات البرنامج التنفيذية والتخطيطة وتنفيذ المشروعات المخططة بمحافظتي سوهاج وقنا، كما أشاد بالدعم الذي يقدمه وزير التنمية المحلية والوزارات المعنية للإسراع في تنفيذ المشروع.

ولفت مسئولو البنك الدولي، إلى تطلعهم للاستمرار في التعاون مع الحكومة المصرية وأهمية دور وزارة التنمية المحلية في كل من البرنامجين بصعيد مصر وتنمية سيناء ، مشيرين إلى تطلعهم للمشاركة في وضع استراتيجية برنامج تنمية سيناء بالتوافق مع متطلبات التنمية في منطقة سيناء أيضًا مع استراتيجية الدولة المصرية بما يساهم في تحقيق نقلة نوعية لجذب الاستثمارات لسيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان