إعلان

6 أساقفة بالكنيسة الأرثوذوكسية يشاركون في صلاة جنازة موريس تواضروس

06:59 م الأحد 05 أغسطس 2018

موريس تواضروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام ضيف:

شارك عدد من أساقفة المجمع المقدس، الأحد، في صلاة جنازة الدكتور موريس تواضروس، أستاذ ورئيس قسم الكتاب المقدس بالكلية الاكليريكية وأستاذ علم اللاهوت بمعهد الدراسات القبطية، التي أقيمت بكنيسة القديس مار مرقس الرسول بمصر الجديدة.

وحضر الأنبا إبرام أسقف الفيوم، والأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة، والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، والأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، والأنبا مكسيموس أسقف كنائس مدينة السلام والحرفيين، ومجموعة كبيرة من الأباء الكهنة.

ونقل الأنبا إرميا، الأسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطي خلال كلمته، تعزيات البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لجميع محبيه وأفراد أسرته.

ووصف الأنبا إرميا، الراحل بأنه "عالم جليل" تتلمذ على يديه العديد من القيادات الكنسية في مختلف المواقع والمواقع، وكذلك نقل تعزيات الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ، ورئيس دير القديسة دميانة ببراري بلقاس، إلى جانب تعزية الأنبا صرابامون، رئيس دير الأنبا بيشوي، والأنبا موسي أسقف عام الشباب.

والدكتور موريس تواضروس من مواليد 14 مارس 1929، وهو أحد تلاميذ القديس حبيب جرجس، مؤسس مدارس الأحد، وتخرج من الكلية الأكليريكية عام 1949، وكان أول دفعته بالقسم النهاري، والتحق بكلية الآداب قسم الفلسفة عام 1954 وخدم في الجيزة في أول خدمته مع القمص صليب سوريال.

وحصل "موريس"، على درجة الدكتوراه من اليونان عن موضوع "الشخصية الإنسانية عند القديس بولس الرسول"، ودرس اللغة اليونانية والعهد الجديد بالكلية الأكليريكية ومعهد الدراسات القبطية، كما أنه كان عضوًا بمجلس كنائس الشرق الأوسط ، وعضوًا بالمجلس الملي العام، ودرس الراحل في الكلية الأكليريكية بالكنيسة السريانية الأرثوذكسية في سوريا.

والراحل له مؤلفات كثيرة في تفسير العهد الجديد وعقيدة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، واشترك في العديد من الحوارات اللاهوتية مع الكنائس الكاثوليكية والبروستانتية، كما أشرف على العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه في كل من معهد الدراسات والكليات الأكليريكية على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان