إعلان

وزير النقل: إيقاف رحلات بالخطوط ذات الكثافة العالية في السكك الحديدية

01:14 م الأحد 05 أغسطس 2018

الدكتور هشام عرفات وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن هناك إجراءات عاجلة لتحسين مستوى السلامة والخدمة حتى عام 2020، بهيئة السكك الحديدية.

وأضاف الوزير، في اجتماعه اليوم مع رئيس الوزراء، أن هناك دراسة تتضمن إيقاف مؤقت لعدد إضافي من الرحلات على الخطوط ذات الكثافة العالية؛ لتوفير الوقت الكافي لأعمال صيانة السكك وتنفيذ مشروعات تطوير نظم الإشارات، فضلاً عن دراسة إضافة وسيلة أمان لأجزاء "بواجى العربات" ( UIC ) لمنع سقوط أي أجزاء من "بواجى العربات".

ولفت الوزير إلى تعديل عدد من العربات وجاري الاستعداد لتعديل باقي العربات، فضلاً عن إنشاء مجموعات جودة Quality Control بجميع الورش والأحواش للمرور على الجرارات والعربات بعد انتهاء أعمال الصيانة والوقوف على مدى صلاحية العربات للتشغيل.

وأكد الوزير أن الإجراءات العاجلة لتحسين مستوى السلامة والخدمة تتضمن أيضًا رفع كفاءة العنصر البشري طبقا للخطط التدريبية الجاري تنفيذها بمواقع العمل ومراكز التدريب، فضلاً عن اتخاذ عدد من الإجراءات لسد عجز الوظائف الحرجة المتعلقة بالسلامة خلال الفترة (2018-2020).

وأوضح الوزير أن المتطلبات العاجلة لتحسين مستوى السلامة والخدمة حتى عام 2020، تقدر بحوالي 5.6 مليار جنيه تتعلق بصيانة الوحدات المتحركة وتطوير البنية الاساسية والمحطات، هذا بالاضافة إلى تحديث نظم المراقبة.

فيديو قد يعجبك: