إعلان

"الفلاحين" تطالب وزير الزراعة برفع سعر قنطار القطن إلى 3 آلاف جنيه

02:41 م السبت 04 أغسطس 2018

القطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

طالبت النقابة العامة للفلاحين برئاسة النقيب العام عماد أبوحسين، الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، بالتراجع عن قراره بخصوص تحديد سعر قطن الإكثار بواقع 2500 جنيه للقنطار من أقطان الوجه القبلي، و2700 جنيه للقنطار من أقطان الوجه البحري، والذي أعلن عنه خلال زيارته أمس، لمحافظة كفر الشيخ.

وقال "أبوحسين"، في بيان اليوم السبت، إن عددًا من مزارعي محصول القطن تواصلوا معه أمس، بخصوص قرار الوزير بتحديد سعر قنطار القطن، معتبرًا أن السعر متدني للغاية، ولن يصل بعد إلى حد التكلفة.

وأضاف "أبوحسين"، أن مزارعي القطن طالبوه بالتدخل بصفته نقيبًا لكل الفلاحين على مستوى الجمهورية، والتواصل مع وزير الزراعة لرفع القنطار إلى 3000 جنيه بدلًا من 2700 جنيه.

فيما رأى محمد عبدالستار، نقيب الفلاحين بالشرقية، أن تحديد قنطار القطن من 2500 إلى 2700 جنيه، ضياع لحقوق الفلاح، وينعكس بالسلب على المزارعين، ويؤدي إلى عزوفهم عن زراعة محصول القطن العام المقبل.

ونوه نقيب فلاحي الشرقية، إلى أن تكاليف زراعة الفدان الواحد للقطن في بعض المناطق وصلت إلى 30 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن تحديد سعر القنطار الحالي سيؤدي إلى خراب بيوت الفلاحين.

وكان الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قرر تحديد سعر قطن الإكثار بواقع 2500 جنيه للقنطار من أقطان الوجه القبلي، و2700 جنيه للقنطار من أقطان الوجه البحري، و100 جنيه إضافة في حالة تحرك أسعار القطن عالميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان