إعلان

"ساعات مرنة وورديات".. الحكومة تدرس تطبيق نظام جديد على الموظفين

02:44 م السبت 04 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصّار:

قال الدكتور ممدوح إسماعيل، عضو اللجنة التي وضعت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، إن الحكومة تدرس في الوقت الحالي تطبيق نظام جديد على الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وأضاف إسماعيل لمصراوي، اليوم السبت، أن الفكرة بدأت من خلال استطلاع رأي بدأه الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومن ثم تم التوسع في الفكرة وتعميمها لاتخاذ قرار نهائي.

وكشف إسماعيل، عن تفاصيل النظام الجديد الذي يهدف في الأساس إلى القضاء على تكدس الموظفين في الجهاز الإداري للدولة، والذي يشمل عددا من البنود منها استحداث نظام ساعات العمل المرن.

وتابع: "سيعتمد هذا النظام على الإنجاز وليس التواجد في مكان العمل فقط، ويوجد أكثر من أسلوب لتطبيق الساعات المرنة، بما يحقق التوازن، وبدلًا من أن يتواجد الموظف من الساعة 9 وحتى الساعة 3 عصرًا، توجد حالة من المرونة فيما يتعلق بعدد ساعات الحضور اليومية، أو عدد أيام الحضور للعمل على مدار الأسبوع".

وشدد على أن هذا النظام الجديد، يدرس أيضًا إمكانية العمل بنظام الورديات من أجل القضاء على فكرة إغلاق المؤسسات الحكومية عند الساعة الثانية أو الثالثة عصرًا، لتتوفر الخدمة طوال اليوم، ربما تكون الوردية الأولى من الساعة التاسعة وحتى الثانية، على أن تبدأ الوردية الثانية بعدها مباشرة.

وأكد أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طالب بتشكيل لجنة لدراسة هذا الأمر، وبحث إمكانية تطبيقه على الجهاز الإداري للدولة، والآليات اللازمة لذلك.

وأشار إلى أن هذا النظام يراعي بشكل تام الالتزام بقانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بعدد ساعات العمل والتي تأتي بحد أدنى 35 ساعة أسبوعيًا وحد أقصى 42 ساعة.

وأنهى ممدوح إسماعيل حديثه قائلا: "قانون الخدمة المدنية به خيار الحصول على إجازة يومين من أصل 5 أيام للموظف لتكون عدد أيام العمل 3 فقط في الأسبوع ولكن سيحصل على 65% من إجمالي راتبه فقط".​​

فيديو قد يعجبك: