إعلان

عضو "الفيروسات الكبدية": علاج الأطفال من فيروس "سي" خلال شهرين فقط

03:01 م الأربعاء 29 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
قالت الدكتورة منال حمدي السيد، عضو اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، إن مبادرة الرئيس السيسي؛ للمسح القومي لفيروس سي، ستشمل علاج الأطفال الذين يثبت إصابتهم بالفيروس من سن 12 إلى 18 سنة.

وتبدأ وزارة الصحة والسكان، مطلع أكتوبر المقبل، تنفيذ الخطة القومية للقضاء على فيروس "سي"، إجراء المسح الشامل لأكثر من 45 مليون مواطن، وتعد أكبر عملية مسح طبي في العالم.

ومن المقرر استغلال عملية المسح للكشف عن فيروس (سي)، في الكشف عن الأمراض غير السارية مثل "الضغط والسكر والسمنة"، بما يساهم في تعزيز الكشف المبكّر عن تلك الأمراض والوقاية من انتشارها وعلاج المصابين بها في الوقت المناسب.

وأضافت الدكتورة منال حمدي لمصراوي، الأربعاء، أن لجنة مكافحة الفيروسات الكبدية ستبدأ علاج الأطفال في المرحلة الثانية للمسح من سن 12 إلى 18 سنة وبوزن 35 كيلو جرامًا، والذين توفر لهم علاج حاليًا، بعد إجراء المسح لهم.

وتابعت: "عالجنا خلال الأوقات الماضية الكثير من الأطفال بنسبة نجاح 100% وبكورس علاجي لمدة شهرين، ومن المتوقع تسجيل العقاقير الخاصة بالأطفال من سن 6 سنوات لـ 12 سنة خلال عام 2019 بعد إجازتها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وسنطلب من المصانع المصرية تصنيع هذه الأدوية محلياً".

وبشأن حصر الأطفال المصابين بالمرض، قالت عضو لجنة الفيروسات الكبدية إن اللجنة ستبدأ في مسح الأطفال الأكثر عرضة للإصابة مثل متعددي نقل الدم والعلاج الكيماوي والغسيل الكلوي والمترددين على المستشفيات بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان