إعلان

"أمهات مصر" بعد تأجيل بدء الدراسة للصفوف الأولى: "كان كابوس"

03:50 م الجمعة 17 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أثار قرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، مساء أمس الخميس، بتعديل موعد بدء الدراسة بالنسبة للصفوف الأولى "رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي"، لتبدأ في 22 سبتمبر المقبل مع باقي الصفوف، بدلا من 1 سبتمبر المقبل، فرحة كبيرة بين أولياء الأمور.

وكانت شريحة كبيرة من أولياء الأمور، تواصلت مع الدكتور طارق شوقي؛ لتعديل موعد بدء الدراسة بالنسبة للصفوف الأولى؛ لاقتراب هذا الموعد من إجازة عيد الأضحى المبارك، ولم يستعد أولياء الأمور لبدء الدراسة حتى الآن.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من الأسباب وراء تعديل موعد بدء الدراسة مثل: عدم بدء المطابع في طباعة كتب الصفوف الأولى حتى الآن، تأخر المديريات التعليمية في تسكين طلاب مرحلة رياض الأطفال، واستمرار تدريب المعلمين على النظام الجديد للتعليم، إلا أن الوزارة أكدت أن تعديل موعد بدء الدراسة جاء استجابة لمطالب أولياء الأمور العديدة.

وقالت عبير أحمد، مؤسس صفحة "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، على "فيسبوك"، إن القرار أسعد جميع أولياء الأمور ورسم البهجه علي وجوههم.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، الجمعة، أن "اتحاد أمهات مصر" ناشد وزارة التربية والتعليم، بإعادة النظر في قرار بدء الدراسة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بعد تلقي آلاف الشكاوي من قبل أولياء الأمور يطالبون فيها بتأجيل الدراسة إلى 22 سبتمبر، حتى يدخل الأطفال العام الدراسي الجديد مع أشقائهم ويستمتعون بباقي الإجازة، إضافة إلى الهروب من حرارة الصيف في أول سبتمبر، وحتى يستعد أولياء الأمور ماديا لبدء الدراسة.

ولفتت عبير إلى أن قرار بدء الدراسة 1 سبتمبر كان بمثابة "كابوس وهم" لجميع أولياء الأمور، وجاء قرار التأجيل من قبل المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي، استجابة لهم ولرفع المعاناة عنهم، مستطردة: "يمكن هناك أسباب أخرى دفعت الوزارة للتأجيل، منها على سبيل المثال عدم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة، ولكن نشكرهم على قرار التأجيل لأنه في المقام الأول لصالح ولي الأمر والطالب".

ونوهت مؤسسة الصفحة، إلى أن لأولياء الأمور مطالب أخرى عند الوزارة تتمثل في إعادة تدريس المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية لطلاب المدارس الرسمية لغات والمدارس الخاصة، لأنه يقوي مستوي الطلاب في اللغة.

فيديو قد يعجبك: