إعلان

رئيس "السكك الحديدية": نجحنا في الحد من السوق السوداء- صور

04:09 م الجمعة 17 أغسطس 2018

كتب- أحمد نجيب:

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، خلال تفقده محطة القاهرة؛ لمتابعة استعدادات الهيئة وانتظام العمل بشابيك حجز التذاكر، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، إنه يشرف شخصيًا على غرفة العمليات المشكلة من المسئولين؛ لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية، والتأكد من تقديم جميع التسهيلات لجمهور المسافرين من الركاب.

وأوضح رسلان، في تصريحات صفحية، خلال تفقده المحطة والأرصفة، اليوم الجمعة، أن الهيئة نجحت هذا العام في إحكام الرقابة على شبابيك حجز التذاكر والحد من بيعها في السوق السوداء، لافتًا إلى الدفع بـ26 قطارًا إضافيًا خلال فترة عيد الأضحى في الاتجاهين بإجمالي 182 ألف مقعد، علاوة على القطارات الموجودة طبقا لجداول التشغيل على خطوط الوجه القبلي والبحري؛ من أجل مواجهة الزيادة في أعداد الركاب والمواطنين المسافرين لقضاء العيد مع أسرهم وخاصة الوجه القبلي.

وأضاف رئيس الهيئة، أنه يوجد مقاعد شاغرة بالقطارات الإضافية يجرى حجزها يوميًا ومطروحة للجمهور يتم الحجز عليها قبل تحرك هذه القطارات في نفس اليوم، مشيرًا إلى الدفع بهذه القطارات بجانب جداول التشغيل اليومية، بالإضافة إلى زيادة تركيب بعض القطارات المكيفة بعربات إضافية لاستيعاب أكبر عدد من جمهور المسافرين من الركاب لقضاء إجازة العيد مع ذويهم.

ولفت رئيس الهيئة، إلى مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز للحد من بيع التذاكر خارج شبابيك الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

وشدد رئيس الهيئة، على ضرورة مراعاة قواعد السلامة والتشغيل وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب بالقطارات المكيفة والعادية وضرورة تواجد جمبع المسسولين من مفتشي خدمة العملاء والمبيعات والفحص وفقا لخطة الطوارئ الموضوعة.

فيديو قد يعجبك: