إعلان

وزير التجارة الخارجية لدولة أوزبكستان يؤكد رغبة بلاده بالاستعانة بالخبرات المصرية والاستفادة منها

02:00 ص الخميس 16 أغسطس 2018

جولة تفقدية لأحد أكبر مصانع صناعة البورسلين في الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية (أ ش أ):

أكد وزير التجارة الخارجية لدولة أوزبكستان جمشيد خوجاييف، رغبة بلاده في الاستعانة بأفضل الخبرات المصرية والاستفادة منها وتطبيقها خاصة وأنها دولة تشجع الصناعة بمختلف أشكالها ، مشيدًا بما شهده خلال جولة تفقدية لأحد أكبر مصانع صناعة البورسلين في الشرق الأوسط والموجودة في محافظة الإسكندرية.

وأضاف أن ما يستخدمه المصنع من تقنيات حديثة وخبرة في صناعة البورسلين يجب الاستفادة منه في العديد من دول العالم.

جاء ذلك في إطار زيارة وفد من جمهورية أوزبكستان لمصر لتنشيط وتنمية العلاقات بين الجانبين وزيادة الاستثمارات.

من جانبه قال محافظ الإسكندرية محمد سلطان ، إن الشركة شهدت العام الماضي توسعات وإضافة خطوط إنتاج جديدة تقدر بـ200 مليون جنيه، أسهمت في زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 21 ألف طن سنويًا، وزيادة الأيدي العاملة المصرية بالشركة، مؤكدًا أن جودة وفخامة إنتاج الشركة من البورسلين تجعله ينافس كبرى المصانع العالمية وأنها تعتبر مثالًا وفخرًا للصناعة المصرية.

وتفقد المحافظ ، ووفد أوزبكستان ، الماكينات وخط سير الإنتاج بالشركة ومراحل إنتاج البورسلين والخامات المستخدمة، ومصنع الرخام ومعرض بيع المصنوعات.

وأكد سلطان، أن خطة الدولة تعمل على تشجيع الصناعة والاستثمار من خلال تطوير إمكانيات المصانع والتوسعات لتكون على مستوى المنافسة للمنتجات العالمية بجودة لا تقل من مثيلاتها التي تنتج في دول العالم، مشيرًا إلى أن الصناعة المصرية أثبتت قدرتها على توفير احتياجات السوق المحلى وإحلال المنتجات الوطنية محل مثيلتها المستوردة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان