إعلان

ننشر خطة الإذاعة للاحتفال بعيد الأضحي

12:05 ص الخميس 16 أغسطس 2018

الإذاعة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب مصطفى على

اعتمدت الإذاعية نادية مبروك، رئيس الإذاعة المصرية، خطط شبكات الإذاعة للاحتفال بوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، لتركز على المعاني النبيلة للعيد ومنها التراحم والتكافل وصلة الرحم وصولاً إلى معاني التضحية والفداء والإخلاص والصدق.

وقالت رئيس الإذاعة في تصريحات لها، إن الاحتفالية تبدأ من يوم الوقفة وتستمر طوال أيام العيد وتشمل إلى جانب البرامج والفقرات المفتوحة الجديدة إذاعة مجموعة من الأحاديث الدينية لمجموعة من كبار العلماء والمشايخ إضافة لمجموعة كبيرة من الألحان والأغاني الشهيرة المرتبطة بالعيد فضلاً عن إذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية والمسرحيات والأفلام والمسامع الفكاهية.

وأضافت أن إذاعة البرنامج العام تقدم على سبيل المثال بثاً مباشراً من الأراضي المقدسة تشاركها فيه شبكة القرآن الكريم والشبكات العاملة فضلا عن مجموعة من الفترات والسهرات والبرامج على مدار أيام العيد، ومنها حديث لوزير شئون الأزهر المرحوم الشيخ عبد العزيز عيسى، ومحمد عبد القادر، والفترة المفتوحة شبابيك ودراما مناسك الحج، إخراج حسني الحديدي، والصورة الغنائية ساحة الغفران، تأليف عبد الفتاح مصطفى (غناء)، سيد مكاوي وحلقات عن الحج إخراج محمد علوان.

وأشارت إلى أن شبكة الشرق الأوسط ستقدم "العيد النهاردة"، و"لمة العيد" و"الشيف أميرة" في العيد وحفلات غنائية لوردة وفايزة وفريد الأطرش وحليم.

أما الشبكة الثقافية، ستقدم من خلال إذاعة البرنامج الموسيقي، مجموعة كبيرة من المؤلفات والأغاني الموسيقية المرتبطة بالعيد منها أعمال لـ"أم كلثوم وزكريا أحمد، وعطية شراره، وعلي فراج".

بينما تقدم شبكة صوت العرب "إسألوا أهل الذكر" و"بالعربي" و"أغاني الحج" ومسلسل "هكذا حج الرسول".

وتقدم شبكة "الشباب والرياضة"، برامج "نسمات من عرفات" و"موكب النور" و"الوقفة تستاهل وقفة" و"أيامنا الحلوة" وتنقل على الهواء مجموعة من المباريات الرياضية منها مباراة الأهلي ووادي دجلة.

واختمت رئيس الإذاعة تصريحاتها بأن شبكة الإذاعات الإقليمية لديه خطة خاصة بكل إذاعة للاحتفال بالوقفة والعيد فضلاً عن قيام مراسليها بموافاة مختلف الشبكات الإذاعية بتقارير ورسائل صوتية حول مظاهر الاحتفالات في المحافظات .

فيديو قد يعجبك: