إعلان

بعثة السياحة: 10 حالات تغيب للحجاج المصريين

03:00 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلنت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، متابعتها بشكل مستمر لتوفير سبل الراحة لحجاج بعثة الحج السياحي والاطمئنان على أوضاعهم وسماع متطلباتهم وتذليل الصعاب أمامهم وتوفير سبل الراحة لهم.

وودعت وزيرة السياحة، الثلاثاء الماضي، أفواج الحج السياحي المغادرة إلى الأراضي المقدسة من مطار القاهرة الدولي، بحضور كل من سراج الدين سعد، مساعد وزيرة السياحة للمتابعة، ومجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة.

وقال مجدي شلبي، رئيس بعثة الحج السياحي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، إن البعثة ترفع تقريرا شبه يومي إلى وزيرة السياحة حول كافة أوضاع الحجاج، وعمل البعثة النوعية للحج.

وأكد شلبي، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن موسم الحج هذا العام يبشر بالخير بسبب التنسيق الجيد بين الوزارة واللجنة العليا الحج والعمرة، موضحا أن الجميع يعمل من أجل مساعدة حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسك الحج فى كل سهولة ويسر.

وأوضح أن لجان البعثة النوعية للحج السياحي، البالغ عددها 12 لجنة، تتابع بشكل كامل لحالات "تغيب الحجاج عن ذويهم"، مشيرًا إلى أن عدد حالات التغيب حتى الآن قليل ولم يتجاوز 10 حالات تغيب.

واستعانت البعثة الرسمية للحج السياحي، بـ5 وعاظ من وزارة الأوقاف، لتولي مهمة الإرشاد الدينى للحجاج، وعقد ندوات دينية لحجاج السياحة ذات المستوى الاقتصادى لتعريفهم بمناسك الحج، والرد على كافة الأسئلة المتعلقة بأداء الفريضة، كما استعانت العديد من شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج السياحي فئة 4 و5 نجوم بعدد من الوعاظ لمرافقة حجاجهم أثناء أداء المناسك.

فيديو قد يعجبك: