إعلان

"عبث".. أول تعليق من نقيب الصحفيين على رفع دعوى قضائية ضده

03:00 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

كتب- مصطفى علي:

استنكر عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إقامة عدد من الصحفيين دعوى قضائية ضده لـ"امتناعه عن الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة" لمناقشة قانون تنظيم الصحافة، واصفاً إياها بـ"العبث والتسخين المبكر للانتخابات".

وقال سلامة لمصراوي، الثلاثاء، إن الإنجاز الذي تحقق في قانون تنظيم الصحافة لم يتحقق في قانون 96 لسنة 96 الذي احتوى على 4 مواد تجيز حبس الصحفيين، وفي القانون الحالي نجحنا في إلغاء المادة التي كانت تفتح مجال الحبس الاحتياطي للصحفيين.

وأضاف أن كل شخص من حقه أن يلجأ للقضاء، ولكن ما فعله الصحفيون الأربعة، سلوك عبثي ومحاولة للتسخين المبكر للانتخابات المقرر إجراؤها في مارس من العام المقبل.

وأقام 4 صحفيين من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، دعوى قضائية أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة ضد نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة بصفته لامتناعه عن الدعوة لعقد اجتماع طاريء للجمعية العمومية لمناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام وتجاهله الطلب المقدم له من 183 عضوا من أعضاء الجمعية العمومية.

وأوضح مقيمو الدعوى والتي حملت رقم 55639 لسنة 72 قضائية شق عاجل، وهم خالد البلشي وحازم حسني وساهر جاد وإيمان عوف، أنه مر أكثر من شهر على تقديم 183 صحفيا طلب بعقد عمومية طارئة مستوفى جميع الشروط القانونية، ولم يصدر أي قرار من مجلس نقابة الصحفيين بالدعوة لعقد الاجتماع لمناقشة مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام وأثاره السلبية التي تقيد حرية الصحافة وتنال من استقرار المؤسسات الصحفية وتعيد الحبس الاحتياطي في قضايا النشر.

فيديو قد يعجبك: