إعلان

رئيس الوزراء يتابع أداء منظومة الشكاوى الحكومية

02:57 م الإثنين 13 أغسطس 2018

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمدغايات:

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتفاعلها مع ما يرد إليها من شكاوى من المواطنين، وما يتم رصده من مطالبات عبر وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بالعمل على سرعة حل المشكلات التي تواجه المواطنين، بما يسهم في تحسين مستوى كفاءة الخدمات المقدمة لهم، ورفع معدلات الأداء المتعلقة بها، مشددًا على ضرورة التواجد المستمر لجميع القيادات التنفيذية بمختلف المواقع داخل المحافظات للتعامل الفوري مع أي مشكلات وسرعة حلها، فضلاً عن تكثيف الحملات لإزالة أي تعديات أومخالفات.

ولفت الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إلى ما جرى اتخاذه من إجراءات وخطوات للتعامل مع ما يرد للمنظومة من شكاوى ومطالبات في الأيام الأخيرة، وأوضح أنه فيما يتعلق بشكوى أهالي شارع جعفر والي، بحي المطرية في محافظة القاهرة، من تجاهل وإهمال مسئولي الحي التعامل مع حُفر كبيرة بالشارع ناتجة عن أعمال مد كابلات كهرباء، الأمر الذي أدى إلى تكدس حركة المرور بالشارع وتشويه مظهره الجمالي، وبالمتابعة مع حي المطرية أفاد أنه جار الانتهاء من أعمال مد الكابلات بتصريح من الحي، وسيتم إعادة الشيء لأصله مباشرة بعد الانتهاء من الأعمال.

وأضاف: "فيما يتعلق بشكوى أحد المواطنين بشأن صور الإهمال التي أصابت الحي الأول بمدينة العبور، وتحوله إلى منطقة عشوائية وزيادة نسب التعديات به وانتشار المحلات المخالفة وسط الأبنية السكنية، وبالتواصل مع جهاز تنمية مدينة العبور أفاد بأنه تم تطوير الحي الأول بمناطقه الأربع، وشمل التطوير أعمال رصف الطرق وأعمال تنسيق الموقع، هذا إلى جانب رفع كفاءة المرافق بالعمارات، وإقامة عدد كاف من أماكن الانتظار داخل الحي باعتباره من الأحياء المزدحمة بالمدينة.

وأوضح الجهاز أنه يجرى تنفيذ العديد من الحملات النهارية والليلية بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للتعامل مع أى تعديات أومخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، ومن بينها ما يتم إصداره وتنفيذه من قرارات الغلق والإزالة للمحلات الموجودة بالمخالفة وسط الأبنية السكنية.

وحول مناشدة أحد المواطنين لوزير الشباب والرياضة؛ للعمل على تطوير مركز شباب بني حميل بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، وإعادة تأهيله، أوضح التقرير أن وزارة الشباب والرياضة أفادت بتكليف مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بتحديد الأعمال المطلوبة لتطويرالمركز والملعب، حتى يمكن إدراجها ضمن مراحل التطوير القادمة التى تتم للمنشآت الشبابية والرياضية خلال عام 2018/2019.

وفيما يخص ما تم اتخاذه من إجراءات للتعامل مع العقار رقم 36 الكائن بشارع الشيخ عبدالحميد بمنطقة فيكتوريا بالإسكندرية، لكونه آيلا للسقوط ويهدد حياة المواطنين، أفادت محافظة الإسكندرية بأنه تم تنفيذ قرار هدم العقار المكون من أربعة طوابق وإزالته بالكامل؛ حفاظًا على أرواح المواطنين والعقارات المجاورة.

تجدر الإشارة إلى إمكانية ارسال الشكاوى عبر الموقع الخاص بالبوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة http://shakwa.eg، وكذا الاتصال بالخط الساخن على رقم (16528).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان