إعلان

وزير الشباب: نسعى لتعميم تجربة برلمان الطلائع في محافظات الجمهورية

02:38 م السبت 07 يوليه 2018

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هند الشامي وأحمد علي:

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على تعميم تجربة برلمان الطلائع في كافة أنحاء الجمهورية لفتح مجالات أوسع لكوادر المستقبل للتدريب على الممارسة البرلمانية والديمقراطية السليمة.

وقال "صبحي"، في كلمته عقب انتهاء أعمال الجلسة الختامية للمؤتمر القومي لبرلمان الطلائع، المنعقد بمقر مجلس النواب، اليوم السبت، إن الشباب الذين شاركوا في برلمان الطلائع، نجحوا في إثبات قدراتهم، لافتًا إلى أن الوزارة لديها خطة لرعاية الطلائع وتوفير المناخ المناسب لغرس المعرفة.

ودعا وزير الشباب، مجلس النواب إلى تبني ورعاية الكوادر الشبابية المشاركة في برلمان الطلائع وبرلمان الشباب، مطالبًا قيادات البرلمان بحضور الجلسة الختامية لبرلمان الشباب أيضًا، للمشاركة في تقييم تجربة جيل جديد من الشباب.

من جانبه، أعرب وكيل أول مجلس النواب، السيد الشريف، عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه المشاركون في أعمال الجلسة الختامية للمؤتمر القومي لبرلمان الطلائع، قائلًا إنهم نجحوا بامتياز في محاكاة الأداء البرلماني، وتميزوا باللغة العربية السليمة والثقة في النفس.

وأعلن "الشريف"، استعداد المجلس لفتح أبوابه خلال الصيف لاستضافة برلمان الطلائع وبرلمان الشباب في أي وقت، وتوفير كل الدعم لوزارة الشباب لرعاية هذه التجربة التي تمنح الفرصة المناسبة لتدريب جيل من الشباب على الممارسة البرلمانية السليمة.

فيديو قد يعجبك: