إعلان

أبرزها "السمك البلاستيك".. الحكومة ترد على شائعات "السوشيال ميديا"

02:50 م الجمعة 20 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

رد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، على عدد من الشائعات التي روجت خلال الـ10 أيام الماضية، من 11 إلى 20 يوليو الجاري.

ويعرض "مصراوي"، أبرز تلك الشائعات، وهم كالتالي:

الشائعة الأولى: نفي ما تداولته العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من صور لـ35 طفلًا في دار أيتام غير مرخصة بمنطقة الشروق؛ تمهيدًا لاستخدامهم في تجارة الأعضاء، موضحًا أن الصور المتداولة للأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي تعود إلى واقعة قديمة حدثت في العام الماضي بتاريخ 8 يوليو 2017 لدار أيتام غير مرخصة في منطقة المندرة بالإسكندرية.

الشائعة الثانية: قال المركز، إن ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بفتح باب التعيينات في بعض قطاعات وزارة العدل، غير صحيح.

الشائعة الثالثة: نفى مركز المعلومات، ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد باعتزام الحكومة إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء، مشيرًا إلى أن تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة.

الشائعة الرابعة: قال مركز المعلومات، إن ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن بيع صندوق مصر السيادي لأصول وممتلكات الدولة دون رقابة عليه من جانب الأجهزة المعنية، عارٍ تمامًا من الصحة.

الشائعة الخامسة: قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن ما انتشر في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي عن بيع وزارة الإسكان، 46 فيلا في مرحلة الإنشاء حاليًا بمركز مارينا العلمين السياحي للأكابر، شائعة لا أساس لها من الصحة.

الشائعة السادسة: أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، أن وزارة الزراعة نفت ما تردد من أنباء عن طرح الحكومة أسماكًا بلاستيكية صينية خطيرة على صحّة الإنسان في الأسواق المصرية.

الشائعة السابعة: قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن ما نشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور تُفيد بتعرض شارع المعز لعملية رصف بالأسفلت وإزالة الأرضية الخاصة به، والتي كانت تتميز بالطابع التاريخي، غير صحيح على الإطلاق.

الشائعة الثامنة: قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن تعطل المجرى الملاحي بقناة السويس، أمر غير صحيح على الإطلاق.​

فيديو قد يعجبك: