إعلان

​تايم لاين| بعد 4 أشهر.. الحاجة سعدية تعود لحضن أبنائها "بريئة"

11:43 م الأربعاء 18 يوليه 2018

الحاجة سعدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

وصلت مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأربعاء، الحاجة سعدية ضحية قضية "مخدرات العمرة" عائدة من السعودية، بعد 4 أشهر من تحفظ السلطات السعودية عليها بتهمة حيازة مخدرات إلى ثبت براءتها في النهاية.

20 مارس 2018:

ألقت السلطات السعودية، القبض على الحاجة سعدية في 20 مارس الماضي، بعد وجود أقراص لمخدر الترامادول في الحقيبة التي كانت بحوزتها، لدى وصلها مطار جدة، لأداء مناسك العمرة.

أثارت واقعة القبض على "الحاجة سعدية"، بالسعودية استياء رواد التواصل الاجتماعي بمصر، والمملكة، ممن تناقلوا قصتها وطالبوا بمعرفة حقيقة تورطها في تهريب أقراص الترامادول.

23 مارس:

تحركت أجهزة الأمن المصرية، لتكشف غموض الواقعة، وكشفت تحرياتها تورط عبدالله المنزلاوي المتهم الرئيسي في الواقعة، وشقيقته "جارية"، وزوج شقيقته، "محمد فايق جعفر"، ومساء 23 مارس الماضي، ألقت القبض على المتهمين الأخرين، بينما لاذ المتهم الرئيسي بالهرب.

25 مارس:

نشر عبدالله التونسي صاحب شركة سياحة، أن المتهم الرئيسي عبدالله المنزلاوي جاء إليه لاستلام جواز السفر الخاص بالحاجة سعدية وبرنامج رحلة العمرة ذهاباً وعودة، وطريقة التجمع في المطار وهدايا المعتمر، متابعًا: "قبل الرحلة بيوم تم تجهيز رحلة العمرة وتجهيز أوراق المعتمرين من جانبنا مثل أي رحلة نعملها لأننا شركة سياحة وتم تسليمه جواز سفر الحاجة سعدية للشخص اللى اسمة عبدالله وعليه تأشيرة العمرة وتذكرة الطيران القاهرة –ينبع، وجدة - القاهرة، وid الخاص بالمعتمر".

25 مارس:

في تحقيقات النيابة العامة بمركز نبروه، أقرت شقيقة المتهم الرئيسي بتفاصيل الواقعة قائلة إن شقيقها، استغل معرفتها هي وزوجها بها وبأسرتهما، بحكم وجودهما معهم بنفس القرية، وعرض عليهما منحها هي وأخرى، تأشيرات عمرة مجانية، وأنه أنهى كافة التأشيرات، ولم يكلفهن أي أموال، وأنه عندما حضر لاصطحاب الحاجة سعدية كان بحوزته شنطة ثم علمت أنه أعطاها لها عقب وصولهم المطار ولكنها نفت علمها بوجود مخدرات بالشنطة.

30 مارس:

نظم أهالي قرية درين بمركز نبروة، مسيرة رددوا خلالها هتافات "بريئة.. بريئة"، تضامناً مع الحاجة سعدية.

2 أبريل:

ألقت قوات الأمن في الجيزة بالتنسيق مع مباحث الدقهلية، القبض على المتهم الرئيسي في واقعة "ضبط الحاجة سعدية" بمخدرات، عقب وصولها الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج، في أثناء اختبائه بشقة سكنية في عقار بمنطقة الهرم.

30 أبريل:

أعلن حازم رمضان القنصل المصري في جدة، نجاح القنصلية في الإفراج عن المواطنة سعدية عبد السلام حماد العاصي، بالتنسيق مع النيابة العامة ووزارة الخارجية السعودية، بعد قيام القنصلية بتسليم أصول تحقيقات النيابة المصرية فى القضية للجانب السعودى والتى تثبت براءة المواطنة.

5 مايو:

تحسنت حالة الحاجة سعدية عبد السلام، صاحبة الـ75 عامًا، وأدت مناسك العمرة في مكة المكرمة.

اليوم 18 يوليو:

صباح اليوم، أعلنت القنصلية العامة في جدة إنهاء كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بقضية الحاجة سعدية عبد السلام، وعودتها للقاهرة.

مع حلول المساء، عادت الحاجة سعدية إلى القاهرة قادمة من السعودية، ووقف أبناء وأقارب السيدة، ينتظرونها أمام صالة الوصول بمطار القاهرة، واستقبلوها بالدموع.

فيديو قد يعجبك: