إعلان

رئيس "خارجية النواب" يكشف علاقته بالغش في مدرسة "أولاد الأكابر"

12:02 م الإثنين 16 يوليه 2018

النائب طارق رضوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تعليقًا، على ما جرى تداوله، بشأن علاقته بمدرسة "أولاد الأكابر"، في سوهاج، والتي شهدت حالات غش جماعي، شمل 82 طالبًا، إن علاقته بالمدرسة انتهت منذ أن تبرع جده بأرضها، وحملت اسمه "عبدالحميد رضوان".

وأضاف "رضوان"، أن المدرسة في دار السلام بمحافظة سوهاج، وملكيتها وإدارتها حكومية، وليست خاصة كما يردد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكانت وزارة التعليم، حرمت 82 طالبًا، بالثانوية العامة، من الامتحان عامًا، في مدرسة عبدالحميد رضوان الابتدائية؛ لتطابق إجاباتهم في مادة الفلسفة.

ونظم أولياء الأمور وقفة أمام إدارة دار السلام التعليمية؛ احتجاجا على قرار وزارة التعليم، وقدموا شكاوى إلى مديرية التربية والتعليم بسوهاج، كاشفين عن أن الطلاب المحولين لدار السلام وصل عددهم إلى 141 طالبا لم تستطع الوزارة إلغاءها؛ نظرا لقوة عائلاتهم وعمل ذويهم في جهات مهمة، على حد قولهم.

وأضاف رضوان، في تصريح لمصراوي، الاثنين: "العائلة ليس لها صلة بالمدرسة، منذ تبرعنا بالأرض والمباني لأبناء الدائرة، ووزارة التربية والتعليم هي من تدير المدرسة وتعين مدرسيها، وهناك محاولة فاشلة كالعادة للإساءة إلينا ولكنها دون جدوى".

وتساءل: "جدي ووالدي تبرعوا بأراضي المعاهد الأزهرية بالدائرة، وكذلك مركز الشرطة، والمدارس الإعدادية، والمستشفى، ولو حدثت واقعة من مجرم في مركز الشرطة، هل أصبح أنا المسئول عنها؟ لابد أن نعقل الأمور قبل الانجراف إلى الشائعات المغرضة".

واختتم: "تاريخ عائلتي معروف للجميع، ولا نقبل ما يردد عنا باطلًا، والأمور في المدرسة محل تحقيق وليس لنا صلة به، فلماذا الإساءة والزج بالعائلة في مثل هذه الأمور؟

فيديو قد يعجبك: