إعلان

بـ100 ألف جنيه جدية حجز.. كيف تحصل على شقة بالعاصمة الإدارية؟ - (10 خطوات)

02:45 م السبت 14 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح وحدات العاصمة الإدارية الجديدة، والتي من المقرر أن تبدا يوم الأربعاء المقبل 18 يوليو، من خلال الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، وتستمر حتى يوم 31 يوليو، على أن يبدأ الحجز من الساعة 10 صباحًا يوم الاثنين 12 أغسطس، وحتى الساعة 12 مساء يوم الأحد 18 أغسطس المقبل.

ويمكن من خلال الموقع الإلكتروني، تسجيل بيانات الحاجزين، واستعراض كراسات الشروط، وتفاصيل الوحدات، ولأول مرة سيكون تخصيص الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان في العاصمة الإدارية دون قرعة، وستكون إلكترونية، وتخصيص الوحدات بأسبقية اختيارها على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، بعد تحويل مبلغ جدية الحجز.

ويستعرض "مصراوي" في هذا التقرير، طريقة الدخول والتسجيل على الموقع، وحجز الوحدات، والتي جاءت على النحو التالي:

1- الإسكان أعلنت عن طرح 2048 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة للحجز، بمساحات تتراوح من 110 وحتى 180 مترًا مربعًا.

2- لكي تتمكن من حجز وحدتك، عليك تسجيل بياناتك على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com) يوم الأربعاء المقبل، حتى 31 من الشهر الجاري.

3 - الحاجز ينشئ حسابًا جديدًا بالموقع الإلكتروني بالرقم القومي ورقم الهاتف، ليتم بعد ذلك إرسال رسالة نصية لهاتفه المحمول، به الرقم السري الذي يستخدم للدخول في الموقع بعد ذلك.

4 - عند الدخول على الموقع مرة أخرى، ستظهر شاشة بها كلمة "استخراج رقم الاستمارة" ليجرى إتاحة شاشة لتسجيل البيانات الأساسية (اسم العميل – العنوان – الرقم القومي – البريد الإلكتروني – اسم الزوجة ورقمها القومي)، ثم يتم تحميل صورة بطاقة الرقم القومي (الزوج / الزوجة)، وتحميل شهادة ميلاد الرقم القومي للأطفال إن وجدوا، وبطاقة الرقم القومي لوليه أو الوصي عليه (وجه وظهر)، وفي نهاية تسجيل البيانات يظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهو الرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب لتحويل مبلغ جدية الحجز لديه.

5- بعد تسجيل البيانات، يتم تحويل 100 ألف جنيه جدية حجز على رقم الحساب في بنك التعمير والإسكان – فرع الدقي، بأحد طرق السداد التالية:

- التحويل من حساب العميل في جميع البنوك داخل مصر.

- التحويل عن طريق (ِACH)، أو سويفت كود (HDBKEGCAXXX).

- التحويل من أي من فروع بنك التعمير والإسكان فى حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

6- يتم الدخول مرة أخرى على الموقع بكلمة المرور والرقم القومي، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها، وظهور شاشة لاستيفاء بيانات سداد مقدم الحجز مع تحميل صورة مستند سداد مقدم الحجز، ثم ظهور شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها.

7- فترة الحجز مستمرة حتى يوم 18 أغسطس المقبل، لكن ستكون بالأسبقية، لذلك بعد دفع جدية الحجز، سارع بفتح الموقع الإلكتروني من أجل بدء حجز الوحدات.

8- سيبدأ تسليم الوحدات بعد عام من تاريخ التعاقد، بسعر للمتر يصل إلى 11 ألف جنيه، كما سيتم رد مبلغ جدية الحجز للمتقدمين الراغبين في عدم استكمال الإجراءات.

9- الوحدات المطروحة يتم سداد ثمنها بنظام التقسيط بدون فوائد، وهناك خصم خاص للسداد الفوري، وأنظمة تقسيط أخرى بفترات ممتدة.

10- الحي السكني الذي تُطرح به الوحدات يضم منطقة متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى عدد من المدارس الدولية، ومستشفى تخصصي.​

فيديو قد يعجبك: