إعلان

"مكافحة الإدمان": "رحيم" أكثر المسلسلات ترويجًا للتدخين و"لعنة كارما" للمخدرات

01:20 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

عمرو عثمان رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

قال عمرو عثمان، رئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن مسلسل "رحيم" الأكثر ترويجًا للتدخين بـ3 ساعات مشاهد تدخين، مشددًا على أن خطورة مسلسل "رحيم" كانت في وجود مشهد لتدخين البطل في البرومو وفي الفواصل.

وأضاف عثمان، خلال إعلان نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان 2018، اليوم الثلاثاء، أن مسلسل "نسر الصعيد"، جاء في المركز الثاني بالأكثر ترويجا للتدخين، واحتل مسلسل "فوق السحاب" المركز الثالث.

ونفى "عثمان" وجود عمل خالٍ من التدخين، ولكن كان هناك الأقل عرضا، وهي "الشريط الأحمر" و"قانون عمر" والثالث هو "واكلينها والعة".

واستنكر رئيس مركز الصندوق تصدير نسبة 18% من الإناث تتناولن المخدرات، في حين أن الواقع المصري يقول إن نسبة تناول الإناث للمخدرات هو .15% فقط.

وقال عمرو عثمان، إن مسلسل "لعنة كارما" جاء على رأس المسلسلات الأكثر ترويجا لتعاطي المخدرات في دراما رمضان 2018.

وتابع، أن مسلسل "فوق السحاب" جاء في المركز الثاني من حيث الترويج لتعاطي المخدرات، مشيرا إلى أن هذه المسلسلات كان مشتركة في الترويج للتدخين وتعاطي المخدرات، وهو ما جعل الصندوق يخاطب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وأوضح أن مسلسل أيوب جاء في المركز الثالث في الأكثر ترويجا للمخدرات، فيما أشاد رئيس الصندوق بمسلسل "كلبش 2" والفنان أمير كرارة الذي قلل نسبة مشاهد التعاطي وكذلك مسلسلي "قانون عمر" و"أبو عمر المصري".

وأكد أن هناك 4 مسلسلات خلت نهائيا من تعاطي المخدرات وهي: "الوصية"، "أمر واقع"، "الشريط الأحمر"، و"واكلينها والعة"، موضحًا أن الكحوليات كانت الأكثر انتشارا في الأعمال الدرامية، يليها الحشيش والبانجو، ثم الهيروين.

فيديو قد يعجبك: