إعلان

بدء إزالة 5 تعديات على النيل و50 على الأراضي الزراعية بالقليوبية

02:11 م الثلاثاء 08 مايو 2018

حملة إزالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

بدأت أجهزة محافظة القليوبية ووزارة الداخلية بالتنسيق مع قطاع التفتيش بوزارة التنمية المحلية، اليوم، الحملة الموسعة لإزالة التعديات والعقارات المخالفة على أملاك الدولة بمحافظة القليوبية والصادر لها قرارات نهائية بالإزالة.

وقال بيان صادر عن الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن الحملة بدأت بأعمال الإزالة في قرية "بطا" بالوحدة المحلية لكفر الجزار بمدينة بنها بالقليوبية لأحد المباني المخالفة على أراضي طرح النهر والذي صدر له عدة قرارات إزالة وهي من الحالات التي لا يجوز التصالح فيها ولا تقنين أوضاعها لأنه تعدي على نهر النيل.

وتستهدف الحملة إزالة 5 مبانٍ متعدية على النيل و50 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالقرية، وعاين التفتيش والمتابعة بالوزارة العقارات المخالفة والتعديات على أراضي أملاك الدولة وإعداد مذكرات جرى بمقتضاها تحرير محاضر مخالفات تستوجب الإزالة الوجوبية، بالتنسيق مع أجهزة الأمن بالقليوبية؛ لتنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة والتعديات على الأراضي، ومن المقرر أن تواصل الحملة عمليات تنفيذ قرارات الإزالة خلال الأسبوعين الجاري والمقبل.

وأصدر اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، توجيهاته لجميع المحافظات برصد وتعقب أي مخالفة للقانون ومحاولة الاستيلاء على أراضي ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء، كما شدد على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة في مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة.

وأكد الجندي، على ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أي مخالفات أو محاولات للتعدي على أراضي الدولة، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

حملة إزالة (1)


حملة إزالة (1)

فيديو قد يعجبك: