إعلان

المناعي بديلًا للكيماوي.. 5 علاجات جديدة لأورام الجهاز الهضمي ​

02:14 م الثلاثاء 08 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

كشف المؤتمر الدولي السابع لأورام الجهاز الهضمي والكبد وأورام المسالك البولية، عن ملامح الخريطة الجينية الجديدة لأورام القولون ما يترتب عليه اختلاف طرق العلاج بينهم ما يحقق نسب شفاء أعلى في كل مجموعة.

وكشف عن طرح 5 علاجات جديدة مناعية، لأورام الجهاز الهضمي، وأعلن نجاح السكينة الإشعاعية في علاج أورام الكبد والبروستاتا، وتفوق العلاج المناعي على الكيميائي في أورام القولون الملتهب.

وأعلن المؤتمر، اكتشاف علاجات هرمونية جديدة لأورام البروستاتا، وزيادة معدلات الإصابة بأورام القولون والمستقيم في مراحل متقدمة في منطقة الشرق الأوسط في أعمار صغيرة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الثلاثاء، عدد من الأطباء المتخصصين، الذي شاركوا في المؤتمر.

ويعقد المؤتمر برعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتينى عميد كلية طب عين شمس، وبمشاركة العديد من الجمعيات الأوروبية ومعهد إم دي أندرسون الولايات المتحدة الأمريكية، والكثير من الجمعيات البحثية، وأكثر من 30 خبيرا أجنبيا في مجال الأورام من مختلف أنحاء العالم.

يرأس المؤتمر شرفيا البروفيسور هانز شمول رئيس الجمعية الدولية للأورام للجهاز الهضمي.

وقال الدكتور هشام الغزالي، أستاذ علاج الأورام ومدير مركز الأبحاث كلية طب عين شمس وسكرتير عام المؤتمر، إنه سيعلن هذا العام الخريطة الجينية لأورام القولون مقسمة إلى 4 أنواع مختلفة، حسب المحتوى الجيني، ما يترتب عليه اختلاف استراتيجية العلاج في الأنواع المختلفة خصوصا في المراحل المتقدمة، وتعتبر المجموعة الثانية سى أم أس 2، هي أكثرهم شيوعا وأفضلهم من حيث نسب الشفاء.

وتابع: "تعتبر المجموعة الأولى سى أم أس 1، أكثر المجموعات التي تستفيد من العلاج المناعي، في حين تستفيد المجموعة الرابعة من العلاج الموجه".

وسيعلن المؤتمر نجاح العلاج المناعي، في أورام القولون الملتهبة مناعيا، والإيجابية لـ أم اس أي بدرجات استجابة تصل إلى 70٪، مقارنة بنسب لا تتعدى 10٪ باستخدام العلاج الكيميائي في أورام القولون المتقدم، وسيعلن المؤتمر أيضا نجاح العلاجات المناعية المختلفة ما يؤدي إلى زيادة نسب الاستجابة والشفاء إلى ما يفوق 90٪ في السنة الأولى، مشيرا إلى أن المؤتمر سيعلن أيضا ظهور 5 أدوية جديدة لعلاج أورام الجهاز الهضمي والبولي، والكلى والبروستاتا.

وأضاف ان السكينة الإشعاعية أظهرت النتائج نجاحها في علاج أورام الكبد، باستجابة كاملة وجزئية في 85٪ من الحالات، وفي أورام البروستاتا أدت على زيادة نسب الشفاء إلى 93٪، كما يعلن المؤتمر وجود مستقبل الهير 2 الذي يسبب من 5 الى 7٪ من أورام القولون ما يعطي الفرصة لهؤلاء المرضى استخدام علاجات موجه جديدة لأول مرة على الاطلاق في أورام القولون.

وتحدث الدكتور أسامة حتة أستاذ الأشعة التداخلية طب عين شمس عن تطور استخدام الأشعة التداخلية بالقسطرة العلاجية، والتي أصبحت وسيلة آمنة وفعالة كبديل للجراحة في علاج تضخم أورام البروستاتا الحميدة، وكذلك أورام الرحم الليفية عن طريق استخدام القسطرة.

وتحدث الدكتور وحيد يسري، أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومى للأورام عن العلاج الكيميائي بالتسخين الحراري لأورام الغشاء البريتوني بالمعهد القومي للأورام جامعة القاهرة مشيرا إلى أن مصر رائدة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: