إعلان

"التنمية المحلية": 330 مليون جنيه لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بقنا

11:57 ص الثلاثاء 29 مايو 2018

هشام الهلباوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وقعت محافظة قنا والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، اتفاقية إطارية لتمويل استكمال مشروعات الصرف الصحي المتوقفة بمركزي قفط ونقادة التابعين للمحافظة، بتكلفة إجمالية تبلغ 330 مليون جنيه.

وصرح الدكتور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر، بأن المشروع يستفيد منه حوالي 250 ألف مواطن، وسيرفع من معدلات التغطية بخدمات الصرف الصحي على مستوى المدن والقرى.

وقال الهلباوي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن المشروع سيستكمل بجميع مراحله في أقل من 15 شهرا، لافتا إلى أن هذه المشروعات توقفت منذ فترة طويلة تخطت الـ5 سنوات، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروعين بالأسعار الحالية قرابة المليار جنيه.

وأوضح الهلباوي، أنه جرى تنفيذ 3% منها فقط قبل التوقف، وعندما بدأ تنفيذ برنامج التنمية المحلية في الصعيد كانت هناك مطالبات من المواطنين خلال جلسات التشاور بضرورة المساهمة في إنقاذ هذه المشروعات الضخمة والعمل على استكمالها، وهو ما دفع المجلس الاقتصادي بالمحافظة لإدراج المشروعين في خطة العام الأول للبرنامج.

وأضاف أن البرنامج يحاول التدخل لتعظيم الاستفادة من استثمارات الدولة السابقة في محافظات الصعيد، وإحياء المشروعات المتعثرة، وتوفير التمويل والدعم الفني اللازم لاستكمال المشروعات المتوقفة.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان