إعلان

"أبو شقة": 3 أسباب لاجتماع الأحزاب بمقر "الوفد"

11:44 م الثلاثاء 22 مايو 2018

المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هند الشامي:

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الهدف من اجتماع الأحزاب المجتمعة اليوم، هو الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيقية بين رؤساء الأحزاب والحكومة، وتحقيق انسجام أكبر خلال مناقشة مختلف القضايا، وكذلك لتفعيل المادة الخامسة من الدستور، التي تنص على إقامة حياة ديمقراطية قائمة على تعددية حزبية، وتداول سلمي للسلطة، وحتي لا نكون أمام جمعيات أو كيانات تمارس دورًا سياسياً، دون أن يكون لها عقيدة سياسية.

وأضاف" أبو شقة" خلال اجتماع الأحزاب السياسية المنعقد الآن، في حزب الوفد، أن جلسة اليوم هي الجلسة الافتتاحية التي ستعقبها عدة ورش عمل وجلسات؛ لاعداد وثيقة وطنية حزبية متكاملة، تلتف حولها الأحزاب والقوي السياسية، وتعيد التوازن للحياة السياسية.

وتابع: "الهدف هو ألا نكون أمام حزب واحد، وإنما أمام ديمقراطية حقيقية"، لافتا إلى أن الديمقراطية لا تتم إلا عندما نكون أمام تعددية حزبية حقيقية.

وأوضح "أبو شقة" أن "بيت الأمة" سوف يحتضن اجتماعات القوى السياسية حتى تنتهي من إعداد هذه الوثيقة، وتكون هناك ثيقة وطنية توافقية، نستطيع أن نقول بهذه الوثيقة بكل صدق وأمانة أننا نفعل المادة 5 من الدستور.

وأشار " أبو شقة"، إلي أن القوي السياسية والحزبية أمام فرصة ذهبية، لتحقيق الديمقراطية، واذا ضاعت الفرصة، نكون نحن من اضعناها، موضخا أن الديمقراطية ليست رفاهية، وانما هي الحصن الذي يحمي الحاكم قبل المحكوم، فالتجارب السياسية، اثبتت أن دول كثيرة ضاعت ، بسبب غياب الديمقراطية.

فيديو قد يعجبك: