إعلان

"محمد سعفان": الدولة تعمل علي توفير ظروف مناسبة لتكوين أطفال أسوياء

02:22 م الإثنين 21 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن عمل الأطفال قضية اجتماعية وأخلاقية لا ينبغي إهمالها، مشيراً إلى أن توجه الدولة هو توفير ظروف مناسبة، واعطائهم حقوقهم من التعليم والصحة، لتكوين أطفال أسوياء وأكفاء لحمل مسئولية الوطن في المستقبل.

جاء ذلك خلال ترأس الوزير، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة التوجيهية للخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة، بحضور أعضاء 14 وزارة وجهة باللجنة، لمناقشة المسودة النهائية والميزانية التقديرية لمشروع مكافحة عمل الأطفال في مصر تمهيداً لإطلاقه، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأوضح سعفان، أن مصر تبنت استراتيجية واضحة للقضاء على عمل الطفل من خلال القوانين والتشريعات التي تم وضعها في هذا الصدد، بالإضافة إلى التصديق على كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية المؤسسة لحقوق الطفل.

وعن دور الوزارة، تابع: "تقوم مديريات القوى العاملة، بحملات تفتيشية في جميع المحافظات، وعقد الندوات لتوعية الأطفال العاملين بالمنشآت بحقوقهم القانونية لدى أصحاب الأعمال، والتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لتنفيذ مشروع تعزيز إتاحة الفرص التعليمية، وسحب 110 ألاف طفل من سوق العمل، وإلحاقهم بالمدارس المجتمعية وتدريب الأمهات على مشروعات مدرة للدخل".

من جانبه، أكد بيتر فان غوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن مصر تعد دولة إلهام لكثير من الدول في هذه القضية، لافتاً إلى أن اهم الأهداف التي تسعى لها المنظمة هو مكافحة عمل الطفل والحرص على أن يتمتعوا بطفولتهم ومنع تعرضهم للاستغلال بكافة صورة.

حضر الاجتماع ممثلون عن وزارات، "القوي العاملة، والعدل، والداخلية، والتخطيط، والاستثمار والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والأسكان، والأوقاف، والزراعة، والتنمية المحلية، وممثلين عن برنامج الغذاء العالميWFP، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.​

فيديو قد يعجبك: