إعلان

"الكهرباء": تنسيق مع الشرطة لضبط سارقي التيار خلال رمضان

02:33 م الإثنين 21 مايو 2018

أرشيفية

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، يتابعون بشكل دوري مع رؤساء شركات التوزيع، ما يتعلق بتنفيذ الضبطية القضائية الممنوحة لعدد من مديري القطاعات والإدارات التجارية المختلفة؛ لضبط سارقي التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية خلال شهر رمضان.

وأوضح حمزة، في تصريحاته لمصراوي، أن هناك تنسيقًا متبادلًا بين وزارة الكهرباء ومباحث الكهرباء لشن حملات تفتيشية مفاجئة على المناطق المختلفة لضبط أي مخالفات أو سرقات تيار بطريقة غير شرعية لوقف الهدر في الكهرباء.

وأضاف أن وزير الكهرباء أعطى تعليمات واضحة ومشددة لرؤساء شركات التوزيع طالبهم فيها بعمل حملات تفتيشية مفاجئة بمختلف المناطق التابعة لكل شركة لضمان عدم قيام أي مواطن بالتعدي على حقوق الشركة أو ارتكابه مخالفات من خلال الحصول على تيار كهربائي بطريقة غير شرعية أوتلاعبه في العداد لخفض الاستهلاك.

وتابع أن هناك تعليمات مستمرة وواضحة لرؤساء الشركات برفع معدلات التحصيل ورفع العداد حال امتناع أي مشترك عن سداد الفاتورة الشهرية لنحو 3 أشهر مستمرة، مؤكدا أن الوزارة عازمة على المضي قدما لتعميم تركيب العدادات مسبقة الدفع لتخفيف العبء على المواطنين.

فيديو قد يعجبك: