إعلان

"الأعلى للإعلام": 137 شكوى من الجمهور أغلبها ضد برامج "توك شو"

03:56 م الأحد 20 مايو 2018

الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد ومصطفى علي:

ذكر التقرير السنوي للمجلس الأعلى للإعلام، أن الجمهور أرسل 137 شكوى حتى يوم 21 مارس الماضي، جاء أغلبها ضد مقدمي برامج "توك شو" والبرامج الاجتماعية.

ودشن المجلس، فور تأسيسه، خدمة التواصل مع الجمهور للإطلاع على رأيه فيما يقدم إليه من محتوى إعلامي على الشاشات والصحف، عبر تطبيق "واتس آب" على الرقم: 01090004196.

وشكا الجمهور من الأسئلة المستفزة لمقدمي البرامج، وإصرار مذيعي "التوك شو" على تناول القضايا الشاذة والفردية، والإساءة لأخلاق المجتمع، ووصف بعضهم ما يحدث منهم بإنه محاربة للدولة المصرية.

واتهم الجمهور عددًا من مذيعي "التوك شو"، بإصرارهم على إصابتهم بالإحباط، كما اتهم الجمهور مقدمي البرامج بالاستهانة بضيوفهم والسخرية منهم، واتهموا عددًا من المذيعين بتشويه مصر وإشعال الأوضاع بها والتشكيك في قدرة مؤسسات الدولة على محاربة الإرهاب وتشويه رموز الدولة.

فيما اتهم الجمهور تليفزيون "BBC" بإهانة المصريين ونشر الشائعات، وكذلك نشر موضوعات وأخبار مفبركة عن مصر، وشملت الشكاوى استضافة البرامج لشخصيات تهين رموزنا التاريخية والدينية والفنية.

ووجه الجمهور الاتهام للشاشات بإذاعة مسلسلات تهين المرأة المصرية، وتخالف تقاليد المجتمع وأخلاقه، وتحتوي على مشاهد العنف والإيحاءات الجنسية والمخدرات.

وشكا الجمهور من الإعلانات المسيئة التي تحتوي على مشاهد وألفاظ لا تليق نفس الحال مع البرامج الساخرة التي تعتمد على الإيحاءات والألفاظ الخارجة.

كما شكا الجمهور من أصوات المذيعين والمذيعات العالية، وتعليقاتهم التي تحمل الشك والإحباط وتقتل الأمل في نفوسهم.​

فيديو قد يعجبك: