إعلان

مصر للطيران تكشف عن استعداداتها لموسم العمرة.. 22 رحلة يوميًا

12:53 م الإثنين 14 مايو 2018

الكعبة المشرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – طه عبيد:

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، انتهاء استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المعظم، وصرح صفوت مسلم رئيس الشركة من المخطط، بنقل ما يقرب من 45 ألف معتمر خلال عمرة الشهر المبارك، وحتى نهاية موسم العمرة، إلى كل من جدة والمدينة المنورة.

وقال في بيان، اليوم الاثنين، إن الرحلات مستمرة حتى 3 يونيو المقبل، على أن تبدأ أولى رحلات العودة في 12 يونيو، وتنتهي في 30 يونيو.

ومن جانبه قال الطيار شريف عزت، رئيس شركة الخطوط الجوية، إن الشركة اتخذت إجراءاتها لتيسير سفر ووصول المعتمرين بما يسهل عليهم أداء مناسك العمرة ومشقة فريضة الصوم.

وقال: "من المخطط أن تسير الشركة نحو 22 رحلة يوميًا من مطار القاهرة الدولي، بواقع 15 رحلة إلى جدة، و7 رحلات يومية إلى المدينة المنورة، طوال فترة الشهر المبارك وحتى نهاية مرحلة الذهاب".

وأضاف: "مرحلة العودة تشهد كثافة في التشغيل، ومن المخطط أن يكون متوسط رحلات العودة ما يقرب من 25 رحلة يوميًا أي بإجمالي 450 رحلة جوية خلال الفترة من 12 وحتى 30 يونيو المقبل، إلى مطارات القاهرة والأقصر وبرج العرب بالإسكندرية".

وفيما يتعلق بمواعيد عمل مكاتب مبيعات الشركة وسيجري الإبقاء على ساعات العمل خلال الشهر المبارك في عدد من مكاتب البيع والتي تبدأ 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساء، فيما عدا مكتب مبيعات الصالة الموسمية تبدأ ساعات العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، بينما تعمل عدد من مكاتب البيع في عدد من المدن والمحافظات – شرم الشيخ والغردقة والأقصر بنظام النوبتين".

وعن استعدادات شركة الخدمات الجوية، أوضح المهندس هشام عبدالحفيظ رئيس الشركة، أنه جرى التخطيط لتقديم 2000 إلى 3 آلاف وجبة يوميًا للعاملين بالمطار، دون خلل أو تقصير من جانبها لشركات الطيران المتعاقدة معها.

ومن جانبه قال أحمد شاهين رئيس شركة الخدمات الأرضية، إنه جرى الاستعداد والتجهيز لاستقبال شهر رمضان المعظم، والذي تشهد خلاله الشركة كثافة في التشغيل، وجرى اتخاذ الإجراءات المتبعة والمعمول بها في تلك الفترة وبما يتناسب مع حجم العمل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان