إعلان

وزير التعليم يرد.. هل يحتاج طالب الثانوية شحن التابلت؟ - صورة

12:53 م الإثنين 14 مايو 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تفاعل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مع تساؤلات بعض أولياء الأمور والمعلمين، من خلال مجموعة "لتطوير التعليم 2030"، عبر تطبيق "واتس آب"، حول قدرة شبكات الانترنت في مصر على استيعاب طلاب الصف الأول الثانوي، بالنظام المعدل المقرر تطبيقه بدءا من سبتمبر 2018، مشيرين إلى أنه أثناء نتيجة الثانوية العامة أو الإعدادية تسقط الشبكات بسبب الضغط.

وقال الوزير ردا على السؤال، إن الوزارة ستستخدم شبكات داخلية داخل المدارس لتصفح المحتوى الرقمي، وإجراء الامتحانات دون الاعتماد على الانترنت.

وأضاف شوقي، أن الرئيس السيسي كلف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية بالمدارس، والوزارة تتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الاتصالات؛ لإتمام هذا الأمر بشكل احترافي، لذا لا يوجد داع للخوف من الشبكات، لافتا إلى أن الأداء سيكون موحدًا سواء بالمدينة أو القرية.

وتساءل أولياء الأمور حول مدى توافر مصادر للكهرباء بالمدارس لشحن "التابلت" المسلم للطلاب، في حالة انتهاء شحنه، ليرد الوزير بأن بطارية "التابلت" تتحمل العمل لمدة 10 ساعات متواصلة، وبالتالي لا حاجة لشحن التابلت داخل المدارس لأن هذه الفترة تتجاوز عدد ساعات اليوم الدراسي.

وناشد الوزير أولياء الأمور بعدم القلق من آلية تطبيق النظام المعدل للثانوية، لأن الدولة تعمل بشكل جماعي ومؤسسي.

فيديو قد يعجبك: