إعلان

مرصد الفتاوي يكشف أدلة انهيار "داعش" على يد الجيش في سيناء

04:59 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن فيديو "المجابهة الفاشلة" الصادر عن التنظيم الإرهابي "ولاية سيناء" يعد دليلًا دامغًا على تكبد العناصر المتطرفة الكثير من الخسائر جراء العملية الشاملة "سيناء 2018"، بعدما ورد في الإصدار المرئي الكثير من الأدلة والبراهين على نجاح العملية العسكرية الشاملة.

وأضاف المرصد، في بيان اليوم الثلاثاء، أن التنظيم استعرض لقطات في الفيديو من عمليات اقتحام حواجز عسكرية وشرطية ثابتة واستهداف جنود وضباط، كانت قديمة عُرضت قبل بدء العملية الشاملة "سيناء 2018"، ومنها ما عُرض منذ أكثر من عشرين شهرًا.

وكان التنظيم الإرهابي، نشر في أواخر مارس 2018 فيديو بعنوان "المجابهة الفاشلة"، زاعمًا فيه أن العملية العسكرية الشاملة التي تشنها القوات المسلحة والشرطة، بداية من 9 فبراير الماضي، لم تحقق أهدافها حتى الآن، وأن عناصر التنظيم ثابتون، بل يحققون انتصارات.

وتابع المرصد، أن هذه المشاهد القديمة التي يعيد التنظيم بثها باعتبارها عملياتٍ جديدةً، دليل دامغ على إفلاس التنظيم وفقدانه القدرة على تنظيم أعمال إرهابية أو مواجهة العملية العسكرية في سيناء، ما دفعه لعرض مشاهد قديمة باعتبارها بطولات ترفع من الحالة المعنوية للعناصر التكفيرية والإرهابية التابعة للتنظيم.

وذكر المرصد، أن تلك المشاهد تشير صراحةً إلى تعرض التنظيم الإرهابي لضربات موجعة أفقدته قدرته على العمل العنيف أو المواجهة المسلحة، وأثرت بشكل واضح على معنويات عناصره، ما اضطره إلى الاستعانة بمشاهد قديمة لتقديم محتوى يرد على الإنجازات التي يحققها الجيش المصري في سيناء.

فيديو قد يعجبك: