إعلان

مجدي الجلاد عن نشأته في منيا القمح: "تعلمت من الفلاحين الصراحة والحكمة"

09:37 م الأحد 29 أبريل 2018
مجدي الجلاد عن نشأته في منيا القمح: "تعلمت من الفلاحين الصراحة والحكمة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إن نشأته الريفية بقرية شلشلمون بمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، أثرت على البعد الإنساني لديه في تجربته العملية.
وأضاف الجلاد، خلال حواره ببرنامج "سيداتي أنساتي" على فضائية "دريم"، اليوم الأحد، أنه انتقل للحياة في مدينة منيا القمح منذ كان عمره 3 سنوات، إلا أن قرية شلشلمون هي منبت عائلته، ووالده كان مدرسًا بالتربية والتعليم ووالدته من عائلة "غيث" الفنية التي ينتمي لها الفنانين حمدي غيث، وعبد الله غيث، وأخيه الكاتب والسيناريست محسن الجلاد.
وأشار الجلاد إلى أن عائلته "فنية" تهتم بالثقافة والأدب والإبداع، والنشأة في هذه الأجواء لها علاقة كبيرة بالمكان، حيث أن الإنسان هو نتاج الزمان والمكان الذي نشأ فيه، فالمكان كان يحث دائما على التحدي".
وتابع: "التعليم الحكومي كان رائعًا في ذلك الوقت، وكنت أذاكر في الحقول، فكان هناك خيال وبعد إنساني مع الأفق المفتوح في هذه المكان يختلف عن المدن المزدحمة المغلقة مثل القاهرة".
واستطرد الجلاد: "أنا مشتغلتش في الأرض بس أنا فلاح.. وتعلمت حكمة الحياة والبعد الإنساني والأخلاق من حياة الناس البسطاء الفلاحين وقصصهم التي كانت دافعًا لأن أهتم بقراءة الرويات".
وقال الجلاد: "اتعلمت من الفلاحين دول الصراحة والشفافية وإن الحق على رقبتي، وهو ده اللي أثر عليا في شغلي إني لازم أدافع عن الحق علطول بدافع عن الحق وأنا بشتغل في الصحافة والإعلام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان