إعلان

شركة المترو تبدأ تنفيذ أكشاك للباعة الجائلين في شبرا الخيمة

03:09 م الإثنين 23 أبريل 2018

محطة شبرا الخيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إنه عقد اجتماعًا موسعًا بين قيادات شركة مترو الأنفاق وحي غرب شبرا الخيمة، وذلك لمناقشة خطوات البدء في تنفيذ البروتوكول الموقع بين الشركة والحي، لإقامة أكشاك للباعة الجائلين.

وأضاف "عبدالهادي"، في بيان صادر اليوم الإثنين، أنه جرى الاتفاق على إعداد 2 نموذج للشكل النهائي من تصميم الباكيات التابعة للباعة الجائلين في محطة شبرا الخيمة بالخط الثاني لمترو الأنفاق، لافتًا إلى أن عشوائيات الباعة الجائلين جعلت مداخل ومخارج محطة شبرا الخيمة واجهة غير حضارية لمستخدمي المترو بصفة خاصة، وقاطني المنطقة بصفة عامة .

وعن عوامل الأمان بالمحطة، ذكر "عبدالهادي"، أن الباكيات سيتم تنفيذها من مواد مضادة للحرائق، مشددًا على عدم احتواء هذه الباكيات على أي مواد قابلة للاشتعال، ويتم الترخيص بذلك من الحماية المدنية بوزارة الداخلية قبل مزاولة النشاط.

وتابع متحدث المترو، أنه في حالة قيام المنتفع بأي إجراء يهدد السلامة الإنشائية لمرفق المترو أو يسيء للواجهة الحضارية له، يتم فسخ عقد الانتفاع تلقائيًا دون الحاجة إلى إنذار مسبق.

وشارك بالاجتماع المهندس علي الهميمي، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، والمهندس سامي عبدالتواب، مساعد رئيس شركة المترو للتشغيل، والمهندس السيد شماخ، مساعد رئيس الشركة للصيانة المدنية، وقيادات شركة مترو الأنفاق، وحي غرب شبرا الخيمة .

يذكر أنه جرى توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة النقل ومحافظة القليوبية، بحضور وزير النقل ومحافظ القليوبية، في مجال تطوير مداخل ومخارج وتطوير محطة مترو أنفاق شبرا الخيمة .

فيديو قد يعجبك: