إعلان

مليون شنطة مجانية وتخفيضات على السلع.. الحكومة تستعد لرمضان

03:30 م الأحد 22 أبريل 2018

الدكتور علي المصيلحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أعلن السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة انتهت من كل الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان.

وأضاف "سلطان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "أخبار TEN"، الذي يعرض على فضائية "TEN"، مساء أمس السبت، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أصدر تعليمات بطرح كميات إضافية من السلع التموينية في كافة المنافذ بالمحافظات.

ولفت متحدث الوزراء، إلى أن الحكومة استوردت كميات كبيرة من اللحوم والدواجن خلال الفترة الماضية؛ لتأمين احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، مؤكدًا اهتمام الدولة بتوفير احتياجات المواطنين من السلع مع التركيز على المناطق الأكثر احتياجًا في كل المحافظات.

ويرصد "مصراوي" استعدادات الدولة لاستقبال شهر رمضان وتوفير كافة السلع للمواطنين:

"سوبر ماركت أهلًا رمضان"

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إقامة معرض "سوبر ماركت أهلًا رمضان"، بالتنسيق بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، ويرصد "مصراوي" كل ما يخص المعرض:

ومن المقرر أن يفتتح المعرض في العاشر من مايو المقبل بمختلف محافظات الجمهورية، ويقام الفرع الرئيسي بالقاهرة على مساحة 15 ألف متر مربع بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

يستمر المعرض حتى الثالث عشر من مايو، ومن الممكن مد فترة المعرض حتى السادس عشر من مايو، وفقًأ لما أعلنه وزير التموين لال الإعلان عن المعرض.

يشارك في المعرض 200 شركة من كبريات الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروبات والمنظفات ومستلزمات المنزل.

من المقرر طرح: "120 ألف ذبيحة - لحوم طازجة، و2600 طن من اللحوم المجمدة، 7800 طن دواجن، 128 طن أسماك"، فضلًا عن توفير 66 ألف طن سكر و935 ألف كرتونة زيت طعام ومسلي".

تثبيت أسعار اللحوم السودانية عند مستوى 85 جنيهًا للكيلو، وتثبيت أسعار الدواجن عند مستوى 17 جنيهًا للكيلو.

تخفيض سعر كيلو البلح الشعبي لـ9.5 جنيه بدلًا من 10 جنيهات، والفاخر لـ15.5 جنيه عوضًا عن 16 جنيهًا.

تخفيض سعر السكر

أعلن وزير التموين، تخفيض سعر السكر جنيهًا واحدًا ليصل سعر الكيلو لـ8.5 جنيه، بدلًا من 9 جنيهات ونصف خلال فترة انعقاد معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان".

450 ألف شنطة رمضانية

توفير 450 ألف شنطة رمضان بكل المجمعات الاستهلاكية بأسعار تتراوح ما بين 80 لـ 110 جنيهات.

معارض أهلًا رمضان

إقامة معارض لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بجميع المحافظات تحت عنوان "أهلًا رمضان".

وكان اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أعلن إقامة 12 معرضًا للسلع، قبيل شهر رمضان المقبل، ومن المقرر أن يفتتح المعرض منذ الخامس من مايو المقبل وحتى الـسادس والعشرين من ذات الشهر.

مليون شنطة رمضان مجانية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارات الأوقاف والبترول والسياحة ستوفر مليون شنطة رمضانية مجانية على الأسر الأولى بالرعاية بمختلف أنحاء الجمهورية، على أن توفر وزارة الأوقاف 600 ألف شنطة، ووزارة البترول 200 ألف شنطة، ووزارة السياحة 200 ألف شنطة.

ومن المقرر تشكيل لجنة مشتركة بين وزارات التضامن والتموين والأوقاف لتوزيع الشنط بالتنسيق مع المحافظات.

مد تعاقدات اللحوم السودانية

أعلن اللواء علاء الدين فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مد التعاقدات الخاصة بتوريد اللحوم السودانية لمصر لمدة عام، والمقدرة بـ225 ألف رأس حية حتى انتهاء مدة التعاقد نهاية 2019.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان