إعلان

مصدر بـ"المجتمعات العمرانية": تطوير جزيرة الوراق لا يعني تهجير أهلها

03:42 م الأحد 22 أبريل 2018

جزيرة الوراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال مصدر مسؤول بهيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، إن تطوير منطقة جزيرة الوراق لا يعني تهجير أهلها، مشيرًا إلى أن عمليات التطوير تجري وفقًا لرغبات المواطنين، وعرض بدائل متعددة عليهم، مثل ما حدث في مشروع مثلث ماسبيرو، الذي جرى التفاوض فيه مع أكثر من 4500 أسرة.

وأضاف المصدر، لمصراوي، اليوم الأحد، أن الهيئة تدرس كل الحلول والخطط بهدف تطوير منطقة من أفضل المناطق النيلية في القاهرة الكبرى، لافتًا إلى أن الهيئة، بقيادة وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي، في اجتماعات ومشاورات مستمرة في الفترة المقبلة؛ بهدف الوصول للمخطط النهائي لجزيرة الوراق.

وتابع المصدر، أن خطة تطوير جزيرة الوراق ستتحملها هيئة المجتمعات العمرانية، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التي ستتولى الإشراف على مشروع التطوير بالكامل.

وكان مجلس الوزراء وافق الأسبوع الماضي، على استصدار قرار جمهوري بنقل تبعية جزيرة الوراق إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ مخطط تنميتها وتطويرها، بالتعاون بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في إطار خطة الدولة لإيجاد مراكز حضارية جديدة والقضاء على العشوائيات وتحسين جودة حياة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: