إعلان

بمشاركة 20 فرقة فنية عالمية.. انطلاق مهرجان الطبول والفنون اليوم

03:55 م الجمعة 20 أبريل 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

تنطلق فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة، وتستمر حتى 26 من إبريل الجاري، وذلك بمسرح بئر يوسف في قلعة صلاح الدين.

ويشارك في هذه الدورة أكثر من 20 دولة عربية وإفريقية وأوروبية وآسيوية تمثل ثقافات شعوب العالم المختلفة، تنصهر وتتوحد مع الفنون التراثية المصرية لتُنسج معزوفة فنية تعبر عن السلام لكل العالم برؤية فنية للفنان انتصار عبدالفتاح، رئيس ومؤسس المهرجان، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام".

ويُقام على هامش المهرجان أكبر سوق تراثي للمنتجات الشعبية من أقاليم مصر المختلفة وبعض الدول العربية، كما يعرض في قبة الغوري أثناء المهرجان، أول متحف للآلات الشعبية الموسيقية حول العالم وخاصة الطبول.

ومن المقرر تكريم الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري الأسبق، بصفة استثنائية في الافتتاح؛ نظرًا لظروف عمله خارج البلاد، أما باقي التكريمات ستتم في الختام.

وفي اليوم الثاني للمهرجان، سيقام أكبر كرنفال دولي بشارع المعز يوم 21 إبريل الجاري في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، بمشاركة جميع الفرق، ويختتم المهرجان يوم 26 إبريل الجاري؛ تزامنًا مع الاحتفال بأعياد سيناء .

ويقام المهرجان بالتعاون مع وزارتي الاّثار والسياحة ومحافظة القاهرة وقطاعات وزارة الثقافة المختلفة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان