إعلان

معلمو القاهرة الجديدة يرفضون تصريحات رئيس "النواب" بشأن المرتبات

07:51 م الخميس 19 أبريل 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعربت نقابة المعلمين الفرعية بالقاهرة الجديدة، التي تضم 15 ألف معلم و معلمة، عن استيائها من تصريحات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن مرتبات المعلمين.

وبحسب بيان صحفي صادر عن النقابة، الخميس، فإن التصريحات جاءت أثناء مناقشة مشروع قانون تعديل قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي، حين قال النائب هيثم الحريري، إن المدرس يتقاضى 2500 جنيه، ينفق منها على الأسرة والأولاد، فما كان من رئيس مجلس النواب إلا أن قال إن مرتبات المعلمين أعلى من ذلك ومن أفضل المرتبات.

وقال كرم عبد اللاه، رئيس النقابة الفرعية للمعلمين، إن هذا التصريح وقع على المعلمين كالصاعقة خاصة وأن رئيس مجلس النواب أستاذ في القانون الدستوري والإداري وأستاذ جامعي، ومن المفترض أنه يعلم دخول المعلمين.

ووجه رئيس النقابة الفرعية للمعلمين، عدة تساؤلات لرئيس مجلس النواب من بينها: "كيف لا تعرف التقارير الرسمية الصادرة من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء بأن متوسط أجور العاملين بالتعليم تحتل المرتبة الأدنى فى متوسط الأجور الأسبوعية؟، كيف لا تعلن أن مرتب المعلم الذى يعمل لمدة ثمانية وعشرون عامًا 2500 جنيه؟".

وأضاف: "كيف لرئيس مجلس النواب ألا يعلم أن المعلمين دخلهم لا يكفيهم؟، وأن معظم المعلمين يعملون فى مهن عديدة وشاقة لتعينهم على ضروريات الحياة، وأن الحوافز والبدلات على أساس 2014، وأن القيادة السياسية كلفت الحكومة بالاهتمام بالمعلم وإلى الآن لم تهتم؟".

ودعت النقابة الفرعية الدكتور علي عبد العال، إلى الإطلاع على كمية الخصومات والاستقطاعات الشهرية من المعلمين، مؤكدًا أن المعلمين أولى بالزيادة.

فيديو قد يعجبك: