إعلان

وزير الطيران يبحث التعاون مع سفير كندا بالقاهرة

08:01 م الخميس 19 أبريل 2018

شريف فتحي وزير الطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

التقى شريف فتحي وزير الطيران المدني اليوم الخميس، السفير الكندي بالقاهرة جيس داتون، حيث بحث الطرفان خلال اللقاء تعزيز سبل التعاون في مجالات النقل الجوي المختلفة، وزيادة الرحلات الجوية بين البلدين مع بداية موسم صيف العام القادم.

ناقش الوزير وداتون، رفع حظر الشحن الجوي على رحلات مصر للطيران إلى تورونتو، وإجراءات ما بعد رفع الحظر، ثم استعرض الجانبان ما تم من تعاون مع الحكومة الكندية في مجال النقل الجوي، خاصة صفقة الطائرات الأخيرة الموقعة بين شركة مصر للطيران وشركة بومباردييه، والتي تحصل بموجبها شركة مصر للطيران على 12 طائرة من طراز CS300 لينضموا لأسطول الشركة؛ يبدأ تسليمها منتصف عام 2019مع أحقية شراء 12 طائرة إضافية.

وأشار الوزير إلى أن توسيع نطاق التعاون مع الشركات المصنعة للطائرات، وتنويع الطرازات ينعكس إيجابيًا على سياسة الشركة الوطنية لتغطية مختلف الوجهات وتقديم خدمات متميزة لعملائها في إطار يجمع بين الرفاهية والراحة من جانب والتنافسية.

من جانب آخر يوفر للشركة قدرة أكبر على المنافسة بقوة في السوق العالمية للطيران وتحويل مطار القاهرة إلى مطار محوري يربط بين مختلف الوجهات.

وعقب اللقاء توجه الوفد الكندي في جولة بمنشآت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ، رافقهم خلالها المهندس أبو طالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة وشملت تفقد مجمع عمرة محركات الطائرات الذي يعد أحد أكبر مراكز صيانة وعمرة المحركات بالشرق الأوسط وإفريقيا ثم توجه الوفد لزيارة هنجر 8000 الذي يتم فيه تقديم خدمات صيانة وعمرة الطائرات .

أعقب ذلك توجه الوفد الكندي لتفقد أكاديمية مصر للطيران للتدريب، والتي تضم أجهزة الطيران التمثيلي لمختلف الطرازات، ويتم من خلالها تدريب الطيارين وأطقم الضيافة الجوية والمهندسين والفنيين بالإضافة إلى تقديم الخدمات التدريبية لمختلف الفئات العاملة في مجال الطيران المدني محليا ودوليا.

وفي ختام اللقاء أعرب السفير الكندي عن سعادته بالتعاون المثمر بين مصر وكندا فى مجال الطيران المدني، كما أشاد بالرؤية التي تتمتع بها الأكاديمية وشركة مصر للطيران للصيانة بالإضافة إلى مستوى التدريب ومهارة الأيدي العاملة والتكنولوجيا الحديثة التي تتوفر لدى الشركتين والتي تمكنهما من تقديم خدمة متميزة بمجالى التدريب والصيانة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان