إعلان

مدير "إيكاو" يتوقع 3.8% نموًا بحركة نقل الركاب في إفريقيا خلال 15 عاما

01:08 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

جانب من مؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

أعلن محمد رحمة، المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي في الشرق الأوسط "إيكاو"، أن قطاع النقل الجوي يساهم بـ67.3 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم، وأكثر من 2.7 تريليون دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويحمل 4.1 مليار مسافر و53 مليون طن من الشحن في عام 2017، كحافز أساسي للسياحة والتجارة، لافتًا إلى أن الطائرات التجارية الحديثة تحمل أكثر من نصف السياح في العالم، وتحرك أكثر من 34٪ من التجارة العالمية.

وقال "رحمة"، في كلمته بمؤتمر ومعرض الطيران الإفريقي، اليوم الثلاثاء، إن شركات النقل الجوي استطاعت أن تدير ‎%‎2‎ فقط من إجمالي حركة المسافرين على مستوى العالم في 2016، مشيرًا إلى أن هذه القارة تتمتع بإمكانيات كبيرة لتصبح أسرع أسواق النقل الجوي نموًا في العالم.

وتوقع المدير الإقليمي لـ"إيكاو"، أن تنمو حركة نقل الركاب في المنطقة بنحو 3.8% سنويًا خلال 15 سنة مقبلة، كما توقع أن يتنامى تأثير النقل الجوي والسياحة التي ييسرها في إفريقيا لدعم 12 مليون وظيفة ومساهمة بقيمة 198 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2034.

ووجه "رحمة"، الشكر لشريف فتحي وزير الطيران المدني؛ لرعايته هذه القمة التي تركز على الدوافع الرئيسية لنمو الأعمال والفرص في جميع أنحاء إفريقيا، مشيدًا بمساهمة مصر الكبيرة في صناعة الطيران الإفريقي.

فيديو قد يعجبك: