إعلان

القوى العاملة: حصر مليون و634 ألف عامل غير منتظم في 41 يومًا

01:16 م الإثنين 16 أبريل 2018

وزير القوى العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

كشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن نتائج حصر العمالة غير المنتظمة الذي تنفذه الوزارة ومديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، موضحًا أن العدد وصل إلى مليون و634 ألفا و217 عاملا على مدى 41 يوما.

يأتي ذلك الحصر منذ بدء التسجيل في أول مارس وحتى آخر أبريل 2018، بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، من خلال حملة "حماية" التي أطلقتها الوزارة لتسجيل العمالة غير المنتظمة.

وقال "سعفان"، في بيان، اليوم الاثنين، إنه يجري حاليا إدخال بيانات المسجلين أولا بأول بمركز معلومات ديوان عام الوزارة ومراكز المعلومات بالمديريات، حيث يشمل تصنيف المسجلين من هذه العمالة جغرافيا ومهنيا بهذه القطاعات؛ تمهيدا لوضع آلية تنظم عملية تشغيلهم ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقا لكل فئة بالتنسيق والتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي، والمالية، والتنمية المحلية، والمحافظات، والنقابات العمالية.

وشدد على اهتمام القيادة السياسية برعاية هذه الفئة من العمال بتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة لها.

وأوضح الوزير، توجيه مديري مديريات القوى العاملة بضرورة حث المقاولين الذين يستخدمون عمالة موسمية مؤقتة بالإسهام في شراء شهادة "أمان" لتوفير حماية تأمينية لهم، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة أو الإصابة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان