إعلان

"عربية النواب" تطالب القادة العرب بإحياء مباحثات السلام في فلسطين

06:37 م الأحد 15 أبريل 2018

اللواء سعد الجمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

طالبت لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، القادة العرب المجتمعين اليوم في الدمام بالسعودية بمزيد من العمل والجهد في كافة الاتجاهات مع كل الأطراف لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وإعادة إحياء مباحثات السلام.

وقالت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، ‘ن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية، ونشدد على الموقف المصري الثابت والقاضي بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حل الدولتين، وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومبادرة السلام العربية لعام 2002.

وجددت اللجنة رفضها لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، والمقرر في مايو المقبل، محذرة من تداعيات هذا الموقف المخالف للشرعية الدولية، والمتمثلة في تقويض فرص السلام وخلق أزمات كبرى في المنطقة.

وثمنت اللجنة الدور المصري في تثبيت أركان المصالحة الفلسطينية، مطالبة جميع الفصائل الفلسطينية بإنهاء الانقسام والتوحد خلف سلطة واحدة، قادرة على تحقيق آمال الشعب الفلسطيني والوفاء بمسؤولياتها تجاهه.

وأدانت اللجنة، محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني ومدير المخابرات، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى نسف جهود المصالحة لخدمة أعداء القضية الفلسطينية.

ودعت اللجنة، الأطراف الفلسطينية إلى عدم الوقوف عند هذا الحادث المشين، والسعي الحثيث لإحياء وإتمام المصالحة وتجاوز هذا الحادث.

كما أدانت اللجنة استخدام القوة العسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزل المشاركين في مسيرات العودة، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ونعت اللجنة شهداء الحرية الذين شاركوا في مسيرة العودة، كما تُحيي صمود الشعب الفلسطيني في سعيه نحو تحقيق مطالبه المشروعة التي كفلها القانون الدولي.

وأشادت اللجنة بجهود دولة الكويت الشقيقة من خلال عضويتها في مجلس الأمن في الدفاع عن القضية الفلسطينية وتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.

وناشدت اللجنة كافة الدول العربية باتخاذ الإجراءات المالية التي من شأنها دعم صمود المقاومة الفلسطينية والمقدسيين بصفة خاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان