إعلان

رئيس السكك الحديدية: "اللي عايز يركب قطر القطاع الخاص بالسعر العالي يتفضل"

03:51 م الأربعاء 07 مارس 2018

السكك الحديدية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أوصى المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بتلبية مطالب هيئة السكة الحديد ومنحها ما تريده خاصة في بند الصيانة، مؤكدا أن الهيئة حالتها حرجة.

وكشف المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، عن بدء أعمال تحديث الإشارات والنظم سعيا للوصول إلى الأمان الكامل بنسبة 100% وتأمين المزلقانات، موضحا أن نظام الإشارات الجديد يسمح بتسيير أكثر من قطار من المحطة الواحدة.

وأضاف: "اللي عايز يركب قطار القطاع الخاص بالسعر العالي يركب واللي عايز يركب قطارات الهيئة يركب".

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2016\2017، اليوم الأربعاء لمناقشة مسببات الخسائر المتتالية من واقع الحسابات الختامية للهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة للسنة المالية 2016/2017، برئاسة المهندس ياسر عمر شيبة وكيل اللجنة.

وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، وافق على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، نهائيًا.

وينص التعديل على إمكانية اشتراك الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر في إدارة وتشغيل وصيانة شبكات السكك الحديدية على المستوى القومي، وتطوير هذه الشبكات وتدعيمها، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة اللازمة لتقديم هذه الخدمة، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها أو المرتبطة بهذه الأغراض، وتطوير خدماتها في جميع أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان