إعلان

"الوفد": السعودية شريك أساسي لمصر في حربها ضد الإرهاب

11:34 ص الإثنين 05 مارس 2018

المهندس ياسر قورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن زيارة محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، لمصر، ذات بعد اقتصادي وسياسي كبير، لافتًا إلى أن السعودية شريك أساسي لمصر في هذه المرحلة.

وأوضح قورة، في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن مصر والسعودية تمثلان ركيزة أساسية لأمن وأمان الأمة العربية، مضيفًا: "مصر تحارب الإرهاب باسم العالم كله، ولابد أن يكون هناك دعم اقتصادي وسياسي في هذه المرحلة، لأن جزءًا كبيرًا من موازنة الدولة موجه إلى القوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب".

ولفت نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن مساندة الدول الكبرى كالسعودية أمر مطلوب، سياسيًا واقتصاديًا، مشيرًا إلى أن الدعم الاقتصادي لا يمثل معونات وإنما في هيئة استثمارات ومشروعات، لفتح مجال لفرص العمل.

وعن أهم الملفات المطروحة للبحث خلال الزيارة، قال قورة، إن ملف الحرب في سيناء سيكون المحور الأساسي، وسيناء ليست بعيدة عن السعودية التي تقع على الضفة الثانية من البحر الأحمر بالنسبة للمملكة.

وبحسب قورة، فإن ملف الاقتصاد سينال النصيب الوافر من المحادثات، وبحث سبل مساندة الاقتصاد المصري ودعم المستثمرين السعوديين للاستثمار في مصر، علاوة على التطرق إلى احوال المصريين في السعودية وفتح فرص العمل فيها، ومناقشة المستجدات في ملف سوريا واليمن والعراق، قائلاً: "مصر والسعودية عصب المنطقة، وأي مشكلة في أي دولة، تكون الأخرى طرفًا أصيلًا فيها".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان