إعلان

"حماية المستهلك" عن كارت توفير الكهرباء: "خداع للمواطنين"

03:39 م الأحد 25 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

أحال جهاز حماية المستهلك شركة أورنج تليكوم "سليوشن سيكيورتي سيستم"، الكائنة في 8 شارع الأديب علي أدهم - مساكن شيراتون – مصر الجديدة القاهرة، إلى النيابة العامة لمخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب، رئيس الجهاز، أنه تم رصد إعلان الشركة بجريدة الأخبار تحت عنوان "شركة مصرية تطلق مبادرة وفرنا لكم لتوفير قيمة الكهرباء والوقود" والذي تضمن إعلان شركة "سمارت تكنولوجي"، لمنتج عبارة عن كارت يعمل بتقنية النانو تكنولوجي لتوفير قيمة الكهرباء والوقود.

ونوه يعقوب، وفق البيان الصادر اليوم الأحد، أن إدارة التحريات بالجهاز رصدت ادعاء الشركة بأن الكارت يعمل على توفير الكهرباء والوقود بتقنية تسمى "نانو تكنولوجي" بتكنولوجيا أمريكية - ألمانية يوفر بنسبة أكبر من 30% من الفواتير الاستهلاكية وأن فاعلية الكارت تدوم لأكثر من 3 سنوات وآمن وقانوني بنسبة 100%.

وأضاف يعقوب أن الجهاز خاطب كلًا من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ومشروع تحسين كفاءة الطاقة للإضاءة والأجهزة الكهربائية والمنزلية لفحص المنتج وإجراء الاختبارات اللازمة على الكارت للتأكد من صحه ادعاء الشركة من عدمه وجاء التقريرين بأن الكارت ليس له أي منفعة للمستهلك ولا يحدث أي تخفيض في الطاقة الكهربائية.

وأعلن يعقوب أن إحالة الشركة للنيابة جاءت لمخالفة الشركة لنص المواد (1)، (6) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، حيث تنص الماد على " أنه على مورد ومعلن أن يمد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب كل ما قد يؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي أو مضلل أو وقوعه في خلط أو غلط ".

كما خالفت الشركة المواد (16)،(17) من اللائحة التنفيذية لذات القانون وقانون القمع والتدليس رقم 48 لسنة 1941 المعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994 بحسبان الواقعة تشكل جنحة اقتصادية، بالإضافة لوجود شبهة لجريمة النصب والمتمثل في استخدام المذكور لطرق احتيالية لخداع المستهلكين بهدف الحصول على أموالهم.

ويهيب اللواء عاطف يعقوب بجمهور المستهلكين أخذ الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة والخادعة خاصةً لانتشار هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة ، والتأكد من المنتج الذي نقوم بشرائه، وسرعة الإبلاغ عن مثل هذه المخالفات لاتخاذ الإجراءات المناسبة لردعها والقضاء عليها.

وأكد يعقوب، عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وحمايتهم والحرص على سلامتهم، وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG ،أو عن طريق التطبيق الإلكتروني للهواتف الذكية من متجر Google Play.

فيديو قد يعجبك: